رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بان كي مون يصل للشرق الأوسط سعيًا لوقف إطلاق النار

بان كي مون يصل للشرق الأوسط سعيًا لوقف إطلاق النار

شئون دولية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

بان كي مون يصل للشرق الأوسط سعيًا لوقف إطلاق النار

وكالات 19 يوليو 2014 10:20

يصل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى الشرق الأوسط، السبت، في محاولة لوقف العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، الذي أوقع في يومه الثاني عشر 18 شهيدا في قطاع غزة لترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 308، طبقا لمصادر.

وقال جيفري فيلتمان، وكيل الأمين العام للشؤون السياسية، أمس، إن كي مون سيتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط السبت للإعراب عن تضامنه مع الإسرائيليين والفلسطينيين ومساعدتهم، بالتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية، في إنهاء العنف وإيجاد طريق للتحرك قدما."

وشدد فيلتمان، امام جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي أمس،  على ضرورة وقف العنف بين غزة وإسرائيل. ودعا إلى الوقف الفوري للإطلاق العشوائي للصواريخ من حماس، والأعمال الانتقامية الإسرائيلية.

وأضاف بأن: "لدى إسرائيل مخاوف أمنية مشروعة مدينا الإطلاق العشوائي للصواريخ من غزة "، لكنه أعرب عن "القلق إزاء الرد الإسرائيلي الثقيل"، على ما أوردت الأمم المتحدة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية التي أطلقها في غزة، فجر الجمعة،  حيث هاجم أكثر من 140 هدفا الليلة الماضية ، من بينها "أنفاق مواقع لتصنيع وتخزين الوسائل القتالية ومنازل قياديين في التنظيمات الإرهابية" طبقا للإذاعة الإسرائيلية.

وسقط أكثر من 18 شهيدا، على الأقل، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في القصف الإسرائيلي على مختلف محافظات القطاع، فجر السبت.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا عملية "الجرف الصامد" التي أطلقتها إسرائيل منذ 12 يوما، إلى 308 شهيد، من بينهم 72 طفلا و32 امرأة بالإضافة إلى 227 جريحا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، عن مصادر طبية.

اقرا ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان