رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

داود أوغلو يطالب كيري بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

داود أوغلو يطالب كيري بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

شئون دولية

داوود أغلو

داود أوغلو يطالب كيري بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الأناضول 18 يوليو 2014 00:46

تناول وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة الفلسطيني، في اتصالين هاتفيين مع نظيره الأمريكي "جون كيري"، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "إياد مدني".

وطلب الوزير التركي، من نظيره الأمريكي، وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني في أقصر وقت ممكن، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، في ساعات مبكرة صباح اليوم الجمعة.

وأوضح الوزير التركي في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، أن الوزير الأمريكي اتصل به قبل قليل، وأنه (أي الوزير التركي) نقل له مدى حالة الغضب العارمة التي تجتاح تركيا والعالم الإسلامي بسبب بدء إسرئيل اجتياحها البري لقطاع غزة في وقت متأخر مساء أمس، الخميس.  

وتابع الوزير التركي قائلا: "وتبادلنا خلال الاتصال وجهات النظر حول سبل تحقيق وقف إطلاق نار دائم بين الجانبين بشكل يقبله الفلسطينيون أولا، وطلبت منه الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي في اقرب وقت ممكن".

وفي سياق متصل ذكر "داود أوغلو" أنه أجرى اتصالا هاتفيا، بالأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "إياد مدني"، وأنه تشاور معه حول ضرورة تحرك المنظمة بشكل فوري لحماية القدس الذي كان سببا من أسباب تأسيس المنظمة، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان