رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفد أمني إسرائيلي بالقاهرة لبحث وقف إطلاق النار في غزة

وفد أمني إسرائيلي بالقاهرة لبحث وقف إطلاق النار في غزة

شئون دولية

رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي يورام كوهين

وفد أمني إسرائيلي بالقاهرة لبحث وقف إطلاق النار في غزة

وكالات 17 يوليو 2014 07:11

يجري وفد إسرائيلي رفيع المستوى مباحثات في العاصمة المصرية القاهرة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة، اليوم الخميس، عن مسؤولين حكوميين إسرائيليين لم تسمهم، قولهم إن "الوفد الإسرائيلي يضم رئيس جهاز الأمن العام  الإسرائيلي يورام كوهين ورئيس الهيئة السياسية والامنية في وزارة الدفاع عامود جلعاد ومستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي المحامي يتسحاق مولخو".

 

وأضافت أنه "يجري الوفد الإسرائيلي محادثات مع المسؤولين المصريين كما يشارك في مفاوضات غير مباشرة مع ممثلي الفصائل الفلسطينية".

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي والزوارق البحرية والمدفعية الإسرائيلية، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

 

وارتفع أعداد الشهداء من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع، مساء يوم 7 يوليو الجاري، وحتى الساعة 05:30 تغ، اليوم الخميس، إلى 227 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة نحو 1685 آخرين، بحسب أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة.

كما تسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بتدمير 600 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 1494 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان