رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل: إحباط هجوم كبير خططت له حماس

إسرائيل: إحباط هجوم كبير خططت له حماس

شئون دولية

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

إسرائيل: إحباط هجوم كبير خططت له حماس

وكالات 17 يوليو 2014 06:47

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أحبط محاولة 13 عنصرا من حركة حماس، التسلل إلى إسرائيل لتنفيذ هجوم كبير.

 

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على (تويتر) قال جيش الاحتلال: "أحبطت قوات الجيش الإسرائيلي هجوما حاولت حماس تنفيذه من خلال التسلل إلى إسرائيل عبر نفق".

 

وفي بيان أوضح الجيش أن "النفق يمتد من جنوبي قطاع غزة إلى بلدة صوفا في جنوبي إسرائيل"، مضيفا أن الهجوم على المجموعة الفلسطينية "تم تنفيذه من قبل طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي".

 

وبدوره قال افيخاي ادرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي في تغريدة على (تويتر) "الجيش أحبط محاولة إرهابية كبيرة لتنفيذ اعتداء تخريبي لحماس بعد رصد ١٣ مخربًا يحاولون التسلل عبر نفق إلى إسرائيل حيث تم استهدافهم".

 

وتابع: "نعتبر حركة حماس الإرهابية مسؤولة عن هذه المحاولة الإجرامية التي كانت تهدف لارتكاب اعتداء إجرامي بشع بحق المواطنين الإسرائيليين"

 

فيما أشار عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أنه لم تقع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي وقال في تغريدة على (تويتر) "تم إحباط محاولة قام بها ١٣ إرهابيا حمساويا للتسلل إلى أراضينا عبر نفق بهدف قتل مواطنينا ولم تقع أي إصابات في صفوف جنودنا".

 

ولم يوضح الجيش أو المتحدثين الإسرائيليين مصير منفذي العملية الفلسطينيين، كما لم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن الواقعة حتى الساعة 6 تغ.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي والزوارق البحرية والمدفعية الإسرائيلية، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

 

وارتفع أعداد الشهداء من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع، مساء يوم 7 يوليو الجاري، وحتى الساعة 05:30 تغ، اليوم الخميس، إلى 227 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة نحو 1685 آخرين، بحسب أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة.

كما تسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بتدمير 600 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 1494 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان