رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل: إطلاق صواريخ من غزة على سديروت وعسقلان وأسدود

إسرائيل: إطلاق صواريخ من غزة على سديروت وعسقلان وأسدود

شئون دولية

اثار سقوط الصواريخ على مدينة اسدود- ارشيفية

بعد قرار وقف إطلاق النار

إسرائيل: إطلاق صواريخ من غزة على سديروت وعسقلان وأسدود

الاناضول 15 يوليو 2014 09:36

أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، سقوط عدد غير محدد من الصواريخ من قطاع غزة على سديروت وأسدود، جنوبي إسرائيل، وعسقلان، شمال قطاع غزة، وذلك بعد أن دخلت المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة موضع التنفيذ. 

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الساعة 11.53 بالتوقيت المحلي (08.53 تغ)، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية "أطلقت صافرات الإنذار في سديروت، وعسقلان، وأسدود".

وأضاف "سقطت الصواريخ في مناطق مفتوحة"، مشيراً إلى أن الشرطة تتواجد في المكان وتقوم بأعمال البحث".

ولفت المتحدث الإسرائيلي إلى أن 6 صواريخ أطلقت على مدينة أسدود، وأن أحدها سقط الى جانب منزل ما أدى إلى وقوع أضرار.

فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان لها اليوم، مسؤوليتها عن إطلاق 8 صواريخ على مدينة أسدود .

وقال القسام في بيانها إنها أطلقت في تمام الساعة 11:20 بالتوقيت المحلي (8:20 تغ) من صباح اليوم الثلاثاء، 8 صواريخ من نوع غراد، على مدينة أسدود.

 

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ، بعد وقت قليل من موافقة إسرائيل على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، وبعد إعلان الجيش الإسرائيلي تعليق نيرانه في القطاع.

وكانت حركة حماس، أعلنت في بيان صادر عن المتحدث باسمها، سامي أبو زهري، فجر اليوم، رفضها المبادرة، وقالت إنها "لم تتسلم حتى الآن أي مبادرات رسمية من أية جهة".

 

كذلك، أعلنت كتائب القسام، هي الأخرى رفضها للمبادرة المصرية، وقالت في بيان لها، "لم تتوجه إلينا في كتائب القسام أي جهة رسمية أو غير رسمية بما ورد في هذه المبادرة المزعومة التي تداولتها وسائل الإعلام".

وأضافت الكتائب "إن صح محتوى هذه المبادرة فإنها مبادرة ركوعٍ وخنوع، نرفضها نحن في كتائب القسام جملةً وتفصيلاً، وهي بالنسبة لنا لا تساوي الحبر الذي كتبت به".

 

وعلى الرغم من إعلان حماس وجناحها العسكري موقفهما هذا من المبادرة المصرية، إلا أن عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق وفي تغريدة له على (تويتر) جاءت بعد موافقة إسرائيل على المبادرة قال فيها "ما زلنا نتشاور، ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية".

اقرا ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان