رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن: إيران جادة لكن هناك خلافات حول قضايا أساسية

واشنطن: إيران جادة لكن هناك خلافات حول قضايا أساسية

شئون دولية

وزير الخارجية الامريكى جون كيرى ونظيره الايرانى جواد ظريف

واشنطن: إيران جادة لكن هناك خلافات حول قضايا أساسية

الاناضول 15 يوليو 2014 08:42

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، "جوش إرنست"، إن إيران "أبدت جدية في المفاوضات مع الدول الغربية حول برنامجها النووي وأنجزت التزاماتها في خطة العمل المشتركة، إلا أنه ما تزال هناك خلافات هامة حول بعض القضايا الأساسية".

وفي معرض رده على سؤال حول تمديد المفاوضات إلى ما بعد 20 يوليو الجاري للتوصل إلى اتفاق نهائي، أوضح "إرنست"، في اجتماعه الصحفي اليومي، أن وزير الخارجية الأميركي، "جون كيري"، اجتمع بنظيره الإيراني، "محمد جواد ظريف"، وأنه سيقدم بعد زيارته فيينا، توصيات للرئيس الأميركي، باراك أوباما "حول المضي قدمًا".

 

وأشار إلى أن الجانب الإيراني "أجرى حوارًا جديًّا وأبدى بعض المرونة في المفاوضات، إلا أن طهران لم تتخذ بعد قرارات ضرورية لكي تثبت للعالم أن برنامجها النووي سلمي"، لافتًا إلى أن كيري موجود في فيينا من أجل "تقييم مدى جدية إيران في المفاوضات".

 

وينص اتفاق مرحلي توصلت إليه إيران مع مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة الأميركية، روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا+ألمانيا)، في 24 نوفمبر من العام الماضي بمدينة جنيف السويسرية، على التوصل إلى اتفاق نهائي حتى 20 يوليو 2014 بشأن برنامج طهران النووي. ويمكن تمديد فترة المفاوضات ستة أشهر في حال عدم التوصل إلى اتفاق حتى التاريخ المذكور.

اقرا ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان