رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روسيا تحذر أوكرانيا بعد سقوط قذيفة على أراضيها

روسيا تحذر أوكرانيا بعد سقوط قذيفة على أراضيها

شئون دولية

وزير الخارجة الروسى سيرجى لافروف

روسيا تحذر أوكرانيا بعد سقوط قذيفة على أراضيها

وكالات 13 يوليو 2014 12:46

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن سقوط قذيفة من أوكرانيا على الأراضي الروسية، اليوم الأحد، قد يكون له عواقب "لا يمكن الرجوع عنها".


وبينت تقارير أن القذيفة أصابت منزلين وأسفرت عن مقتل روسي وإصابة امرأتين.

وقال بيان الوزارة : "إن أوكرانيا تسلمت مذكرة احتجاج وصفت الحادث بأنه عمل عدواني من الجانب الأوكراني تجاه أراض روسية ذات سيادة ومواطني الاتحاد الروسي".

وكانت وكالات أنباء روسيةذكرت اليوم، أن روسيا قتل وأصيبت امرأتان بعد سقوط قذائف أطلقت من الأراضي الأوكرانية على منزلين في منطقة روستوف الروسية في هجوم نفت السلطات في أوكرانيا مسؤوليتها عنه.

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء عن ألكسندر تيتوف ممثل حكومة منطقة روستوف قوله :"إن قذيفة سقطت على منزلين في حوالي الساعة 9.20 صباحا بتوقيت موسكو (0520 بتوقيت جرينتش) في دونيتسك وهي بلدة روسية تحمل نفس اسم بلدة في شرق أوكرانيا، و أن روسيا قتل".

وكانت طائرات حربية أوكرانية قصفت انفصاليين أمس السبت في جبهة واسعة بشرق البلاد في تصعيد كبير للصراع المستمر منذ ثلاثة أشهر.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن مصدر طبي قوله "إن امرأتين أصيبتا في الهجوم داخل الأراضي الروسية اليوم الأحد"، ونفى أندريه ليسينكو المتحدث باسم الجيش الأوكراني مسؤولية القوات الحكومية عن القصف.

وأضاف "كونوا واثقين.. أن القوات الأوكرانية لا تطلق النار باتجاه الأراضي الروسية.. لم نطلق النار."

وقال جريجوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي للوكالة الروسية إنه يجب التحقق من كل الملابسات وإن الحادث يظهر "تصعيدا خطيرا" للتوترات في منطقة الحدود الروسية الأوكرانية.

اقرا ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان