رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روسيا تعلن الطوارئ في 6 ولايات جراء توافد لاجئين أوكرانيين

روسيا تعلن الطوارئ في 6 ولايات جراء توافد لاجئين أوكرانيين

شئون دولية

الرئيس الروسي, فلاديمير بوتين

روسيا تعلن الطوارئ في 6 ولايات جراء توافد لاجئين أوكرانيين

الأناضول 10 يوليو 2014 12:07

كشف نائب وزير الحالات الطارئة الروسي فلاديمير أرتمانوف، عن إعلان حالة الطورائ في (6) ولايات بسبب تدفق لاجئين قادمين من أوكرانيا.

 

وعرض "أرتمانوف" تقريرا بهذا الخصوص خلال اجتماع "لجنة مساعدة الشعب في شرقي أوكرانيا"، التابعة للمجلس الفيدرالي – الغرفة الأولى للبرلمان- مشيرًا إلى أن ولايات "روستوف"، و"أستراخان"، و"فولغوغراد"، من بين المناطق التي شملها إعلان حالة الطوارئ.

 

ولفت الوزير إلى أنهم قدموا (800) طن مساعدات إنسانية إلى اللاجئين الوافدين، من شرقي أوكرانيا، إضافة إلى إرسال (130) طنا إلى المخيمات في روستوف حاليا.

 

وبحسب معطيات وزارة الحالات الطارئة، يقيم أكثر من (20) ألف لاجئ أوكراني، بينهم نحو (8) آلاف طفل، في (310) مركز إيواء في روسيا، فيما بلغ عدد المدن التي تستضيف من حصلوا على صفة لاجئ - أوكراني- نحو 40) مدينة.

 

من ناحية أخرى قامت السلطات الروسية بإجلاء، موظفي إحدى نقاط التفتيش الحدودية بمدينة روستوف، على الحدود مع أوكرانيا، لأسباب أمنية، في ظل الاشتباكات المتواصلة بين القوات الأوكرانية، وانفصاليين مواليين لروسيا، حسمبا أفادت وكالة إيتار تاس الروسية الرسمية.

 

يشار إلى أن السلطات نقلت موظفي نقطة حدودية أخرى في "نوفوشاهتينسك"، مساء أمس، كانت أصابتها في وقت سابق، قنبلة من الجانب الأوكراني، أدت إلى خسائر في المبنى، فيما أبدت الخارجية الروسية، رد فعل شديد حيال سقوط القنبلة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان