رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أمريكا: تصريحات بوتين مفيدة.. ونريد المزيد

أمريكا: تصريحات بوتين مفيدة.. ونريد المزيد

الأناضول 07 مايو 2014 21:31

وصفت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، دعوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تأخير الاستفتاء على استقلال شرق أوكرانيا، بـ"الخطوة المفيدة"، مضيفة: "لكننا بحاجة إلى أن نرى المزيد من ذلك".

جاء تلك في التصريحات التي أدلت بها المسؤولة الأمريكية في المؤتمر الصحفي اليومي لها، والتي أوضحت فيها أن الاستفتاء المزمع عقده في شرق أوكرانيا في الـ11 من الشهر الجاري "غير شرعي"، مضيفة أنه "ما زال هناك الكثير من الخطوات التي يتعين اتخاذها من أجل تهدئة الأوضاع في البلاد".

وناشدت بساكي، روسيا، ممارسة ضغوطها على المسلحين الموجودين شرق أوكرانيا من أجل تمكين الأوكرانيين من التصويت بشكل آمن في الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها البلاد في الـ25 من الشهر الجاري.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق اليوم الأربعاء، سحب كل الوحدات العسكرية الروسية من الحدود مع أوكرانيا وإعادتهم إلى معسكراتهم، مشيراً إلى أن الجميع بإمكانهم التأكد من أن روسيا قامت بذلك من خلال التكنولوجيات المتوفرة.

ودعا بوتين إلى بدء حوار مباشر بين حكومة كييف والولايات الشرقية، لافتًا إلى أن الحوار هو العنصر الأساسي للوصول إلى حل، وقال: "يجب أن يتوقف العنف قبل التوجه للمفاوضات"، وخصّ أوكرانيا بذلك، حيث طالبها بإيقاف كل عملياتها في الشرق الأوكراني، باعتبار "أن استخدام القوة سيعمق الانقسام فيها"، وفق تعبيره.

وأوضح بوتين أن هناك "تشابهًا كبيرًا" بين موقف روسيا وموقف منظمة الأمن والتعاون الأوروبية بخصوص أوكرانيا، داعيًا مؤيدي بلاده في مدينتي لوغانسك ودونيتسك إلى "تأجيل الاستفتاء المزمع في 11 مايو الحالي، حتى تتهيأ الأجواء الملائمة لبدء الحوار".

 

اقرأ أيضًا:

ف. أفيرز:صناعة السلاح تتطور بالخليج وتهدد عرش واشنطن

تليجراف: الحرب في أوكرانيا أصبحت وشيكة

أمريكا">النور: ليس لدينا دليل بعمالة الإخوان لأمريكا

ديمقراطية كيري في أفريقيا ..حرة وشفافة وعادلة

عقوبات أمريكية جديدة .. وموسكو تتوعد برد مؤلم

س.مونيتور: الفشل الأمريكي يصعِّب مهمة الرئيس الأفغاني القادم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان