رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أول مرشحة للبرلمان الأوروبي: اعتناقي للإسلام أذهل أسرتي

أول مرشحة للبرلمان الأوروبي: اعتناقي للإسلام أذهل أسرتي

شئون دولية

اليونانية - أنا ستامو

أول مرشحة للبرلمان الأوروبي: اعتناقي للإسلام أذهل أسرتي

الاناضول 07 مايو 2014 14:35

قالت اليونانية "أنا ستامو"، أول مرشحة محجبة لانتخابات البرلمان الأوروبي: إنها ستعمل على تحقيق المساواة للمسلمين في اليونان، والحيلولة دون تعرضهم للتمييز، وبذل الجهد لكي لا يشعروا أنهم أقلية في البلاد.

وأفادت "ستامو"، المولودة لعائلة مسيحية أرثوذوكسية، أنها درست كافة الأديان على مدى أعوام، وكان الدين الإسلامي، هو الذي قدم إجابات على جميع التساؤلات الموجودة لديها، مشيرةً إلى أن أسرتها ذهلت لدى اعتناقها الإسلام، عندما كانت في سن الثلاثين، إلا أنها لم تتدخل على نحو سلبي إزاء قرارها.

 

وأوضحت "ستامو"، في حديث أدلت به إلى مراسل الأناضول، اليوم، أنها ناشطة، ومرشحة عن حزب الخضر؛ لأنه يحمل المبادئ التي تؤمن بها، وأنها تنظر إلى المشاكل في المنطقة من وجهة نظر عامة، وليس من منطلق إقليمي.

 

وقالت إن ما دفعها إلى خوض غمار الحياة السياسية، هو تحقيق المساواة للمسلمين، الذين يعيشون في اليونان، مع المواطنين اليونانيين، معربة عن اعتزامها، "بذل كل الجهود ليصبح المسلمون أفرادًا، يؤدون مسؤولياتهم إزاء البلاد من جهة، ويسعون إلى الحصول على حقوقه من جهة أخرى".

 

وأكدت على أهمية ترشحها، كأول محجبة إلى انتخابات البرلمان الأوروبي، مضيفةً: "قد يعتبر البعض الحجاب نوعا من الاستفزاز، لكن على الجميع أن يفعل شيئًا من أجل البلد. يجب أن لا ننقسم إلى محجبات وغير محجبات".

اقرأ أيضا:

هولاند يفتتح معرض الحج في باريس

دراسة: 35% من الفرنسيين يعترفون بميولهم العنصرية

خط ساخن لتوثيق حالات العداء للإسلام في أوروبا

رئيسة جامعة ترتدي الحجاب لأول مرة في تاريخ تركيا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان