رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسرائيل تنفي التجسس على الولايات المتحدة

  إسرائيل تنفي التجسس على الولايات المتحدة

شئون دولية

وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

إسرائيل تنفي التجسس على الولايات المتحدة

الأناضول 07 مايو 2014 08:11

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إنه لا صحة لما تناولته بعض التقارير الإعلامية حول محاولة بلاده التجسس على الولايات المتحدة الأمريكية، معتبراً أن هذا الادعاء "عار عن الصحة" .

 

وفي تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان، عقب فيه على تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أمس الثلاثاء، قال فيه إن "هذا الادعاء عارٍ عن الصحة تماماً "، مشيراً إلى أنه كان قد زار واشنطن قبل شهر حيث لم يسمع أية شكوى من جانب أعضاء الكونغرس حول أي تجسس إسرائيلي مفترض".

 

وأضاف أن" القضية ملفقة أصلاً من جهات معنية بالمساس بنسيج العلاقات بين البلدين".

 

وكان التقرير الذي نشرته "نيوزويك"، أشار إلى أن "الجهود الإسرائيلية لسرقة أسرار أمريكية تحت غطاء بعثات تجارية، واتفاقات تكنولوجيا دفاع مشتركة قد تعدت كل الخطوط الحمراء"، لافتاً إلى أن "الصهاينة كانوا يرسلون الجواسيس إلى أمريكا حتى قبل قيام إسرائيل لجمع الأموال، والمواد للقضية، ولاحقا للدولة الوليدة (إسرائيل)."

 

من جهتها، نفت السفارة الإسرائيلية بواشنطن، هذه الاتهامات، وقالت في بيان نقلته الإذاعة نفسها، إن "إسرائيل لا تقوم بأي أعمال تجسس (ضد أمريكا)، وهي تدين أي محاولة لتشويهها بادعاءات كاذبة".

 

وفي هذا الصدد، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية (لم تسمها) قولها، إن الحكومة الإسرائيلية ستوجه رسالة قوية إلى واشنطن حول التقرير".

 

ولم يصدر حتى الساعة الآن ،أي تعقيب رسمي من قبل واشنطن حول ما جاء في تقرير "نيوزويك".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تعتقل منذ عام 1986 الجاسوس اليهودي الأمريكي، جوناثان بولارد، وهو محلل استخبارات مدني سابق في القوات البحرية الأمريكية، أدين بالتجسس لصالح إسرائيل، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

روابط ذات صلة 

أمريكي يدافع عن استخدامه كلمة "عبيد"

الجارديان: إسرائيل ستندم على ضياع فرص السلام

إسرائيل:ترحيب الاتحاد الأوروبي بالمصالحة تحليل للمحرَّم

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان