رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأزهر يطالب بوكو حرام بالإفراج عن الطالبات المختطفات

الأزهر يطالب بوكو حرام بالإفراج عن الطالبات المختطفات

شئون دولية

عناصر بوكو حرام

الأزهر يطالب بوكو حرام بالإفراج عن الطالبات المختطفات

الأناضول 06 مايو 2014 15:53

طالب الأزهر الشريف، اليوم، جماعة "بوكو حرام" النيجيرية، بالإفراج الفوري عن مجموعة طالبات، اختطفتهن عناصر الجماعة منتصف شهر أبريل الماضي من مدرستهن في نيجيريا.

وفي بيان، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، أدان الأزهر قيام الجماعة النيجيرية باختطاف الطالبات، واستنكر ما أعلنته الجماعة بـ"أنها تتعامل مع هؤلاء الفتيات على أنهن سبايا وسيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة".

 

واعتبر الأزهر أن "هذا التصرف لا يمت لتعاليم الإسلام السمحة ومبادئه النبيلة بأي صلة"، وطالب بالإفراج الفوري عن هؤلاء الطالبات، وحمّل المختطفين، المسئولية عن أي إساءة أو أضرار تصيب هؤلاء الفتيات".

 

وحث المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والمجتمع الدولي كافة، على سرعة التحرك للإفراج عن المختطفات واتخاذ كل الإجراءات ضد الجماعة المذكورة.

 

وأمس الاثنين، أعلنت جماعة "بوكو حرام" المسلحة في نيجيريا مسؤوليتها عن خطف العشرات من طالبات المدارس منتصف شهر أبريل الماضي في منطقة تشيبوك بولاية بورنو شمال شرق البلاد، معتبرة أنهن "أسيرات حرب".

 

وقال أبو بكر شيكاو، زعيم بوكو حرام، خلال تسجيل الفيديو الذي أعلن خلاله مسؤولية الجماعة عن عملية الخطف "إنهن أسيرات حرب لدينا الآن".

روابط ذات صلة: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان