رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بوكو حرام : الطالبات المختطفات أسيرات حرب

بوكو حرام : الطالبات المختطفات  أسيرات حرب

شئون دولية

عناصر مسلحة من جماعة بوكوحرام

بوكو حرام : الطالبات المختطفات أسيرات حرب

وكالات 06 مايو 2014 07:59

 أعلنت جماعة بوكو حرام المسلحة في نيجيريا المسئولية عن خطف العشرات من طالبات المدارس الشهر الماضي في منطقة تشيبوك بولاية بورنو شمالي البلاد، معتبرة أنهن "أسيرات حرب".

 

وقال أبو بكر شيكاو زعيم بوكو حرام خلال تسجيل الفيديو الذي أعلن خلاله أمس الإثنين، مسئولية الجماعة عن عملية الخطف "إنهن أسيرات حرب لدينا الآن".

 

وأضاف ، وقد ظهر في زي عسكري ومحاط به مسلحون ملثمون "سنزوج الفتيات في سن التاسعة أو  12 عاما". وتتراوح أعمار الفتيات المختطفات من 17 إلى 19 سنة .

وكان سكان محليون في تشيبوك  قد صرحوا في وقت سابق للأناضول أن بعض الطالبات المختطفات قد تزوجن من مسلحين في بوكو حرام وبعضهم نقلوا إلى بلدان مجاورة، بما في ذلك تشاد.

 

وفي منتصف شهر إبريل  الماضي، اقتحم مسلحون مدرسة حكومية ثانوية للبنات في "تشيبوك"، الواقعة على أطراف غابة "سامبيسا" المعروف بأنها مخبأ لـ"بوكو حرام"، واقتادوا بالقوة عشرات الطالبات على متن شاحناتهم وانطلقوا مبتعدين دون عوائق.

 

وبينما يقول أولياء الأمور إن 234 فتاة ما زلن في عداد المفقودين، قال مفوض التعليم في ولاية بورنو، موسى كوبو، إنه تم اختطاف 129 فتاة فقط.

 

ووفقا لأرقام الحكومة، لم يبق سوى 77 طالبة مختطفة مصيرهن مجهول، بعد ما أعلنت في أوقات سابقة عودة 52 منهن إلى الانتظام في الدراسة، إثر فرار البعض من مختطفيهن أو عودة أخريات من اللاتي فررن إلى الأدغال.

 

واعترف الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان في وقت متأخر مساء الأحد بأن حكومته لا تعرف مكان وجود المختطفات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان