رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نيجيريا تطلب مساعدات أمريكا للتغلب على "بوكو حرام"

نيجيريا تطلب مساعدات أمريكا للتغلب على بوكو حرام

شئون دولية

جماعات بوكوحرام في نيجيريا - ارشيفية

نيجيريا تطلب مساعدات أمريكا للتغلب على "بوكو حرام"

وكالات 05 مايو 2014 05:58

أكد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان مساء الأحد أن بلاده تسعي الي الحصول علي مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخري مثل الصين وبريطانيا وفرنسا، للتغلب علي المشاكل الأمنية التي تعاني منها ، وخاصة تلك الناجمة عن أنشطة جماعة  "بوكو حرام".

 

وقال جوناثان - في مقابلة مع وسائل الإعلام والصحافة النيجيرية مساء الاحد استمرت نحو ساعتين - انه تحدث شخصيا مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما مرتين علي الأقل حول امكانية الحصول علي تأييد بلاده لجهود نيجيريا في مكافحة الإرهاب.

 

وأعرب الرئيس عن أسفه لانتشار أعمال العنف والإرهاب في البلاد ولكنه وعد الشعب بالعمل علي تحقيق الأمن من خلال التصدي للمسلحين الذين يقومون بإعمال العنف.

 

وشهدت نيجيريا خلال الأسابيع الماضية أعمال عنف وصفت بالغير مسبوقة حيث قتل واصيب أكثر من 150 شخصا في تفجيرات بمحطة حافلات في العاصمة أبوجا في 14 أبريل وتم اختطاف أكثر من 200 فتاة علي يد أشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة “بوكو حرام  من داخل مدرسة ثانوية ببلدة “شبوك بولاية “بورنو في 15 أبريل، وقتل واصيب العشرات في اشتباكات قبلية وعرقية بوسط وشمال شرق نيجيريا أيضا بالإضافة الي مقتل نحو 40 مسلحا ينتمون الي “بوكو حرام في معركة مع الجيش منذ أيام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان