رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أرينتش: أردوغان يقترب من رئاسة تركيا

أرينتش: أردوغان يقترب من رئاسة تركيا

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أرينتش: أردوغان يقترب من رئاسة تركيا

الأناضول 04 مايو 2014 17:33

قال نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينتش أنه واثق من فوز مرشح حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معبرًا عن يقينه من أن مرشح الحزب سيكون رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

 

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع المجلس الاستشاري لفرع حزب العدالة والتنمية في ولاية بورصة، حيث أوضح أرينج أن أردوغان يستحق أن يكون مرشح الحزب للرئاسة، لسجله الحافل بالإنجازات على مدار الـ 12 عامًا الماضية، لافتًا إلى وجود شبه إجماع داخل الحزب بهذا الصدد، "مع وجود قلة قليلة تقول بعدم وجوب ترشيح أردوغان، للمنصب ولهم في ذلك اعتباراتهم الخاصة التي نقدرها".

 

ووتوقع "أرينج" حصول مرشح حزب "العدالة والتنمية" على تأييد جزء من ناخبي حزبي المعارضة الرئيسين "الحركة القومية"، و" الشعب الجمهوري"، وقدرها بثلث ناخبي الأول، و20% من ناخبي الثاني.

 

وأضاف أرينج أن حزب "العدالة والتنمية" يتحدث من منطلق قوة، وأن رئيسه قالها مرارًا أنه سيستقيل إذا لم يحصل على المركز الأول، فيما الأحزاب الأخرى بالكاد تتحدث عن نسبة الـ 20% والـ 30 %، لافتًا إلى أن حزب العدالة والتنمية حقق 8 انتصارات في 12 عامًا، وهذا ينبع من أن الحزب عمل طوال المدة السابقة على خدمة الشعب، وهو ما أهله لنيل ثقته في كل تلك الانتخابات.

 

وتناول "أرينج" ما قاله زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض "كمال كليجدار أوغلو" بحق "أردوغان" في أحد خطاباته، معتبرًا أن ما تفوه به من كلمات إساءة لا يتوجب السكوت عنها، مشيرًا إلى أن "أردوغان وصل إلى رئاسة حزبه بالانتخابات، بينما "كليجدار أوغلو" وصل إليها بالمكائد"، وفق قوله.

 

وتطرق "أرينج" لاستخدام حزب "العدالة والتنمية" للأغاني في حملاته الانتخابية، وأوضح أنها كانت مفيدة جدًا وأسهمت في زيادة المصوتين للحزب، وضرب مثلًا على ذلك بأغنية "دومبرا" من التراث الشعبي التركي حيث تغنى فيها برئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ولاقت قبولًا شعبيًا كبيرًا"

 


روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان