رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش الروسي يمنع زعيم التتار من دخول القرم

الجيش الروسي يمنع زعيم التتار من دخول القرم

شئون دولية

زعيم تتار القرم مصطفى عبد الجميل قرم أوغلو

الجيش الروسي يمنع زعيم التتار من دخول القرم

الاناضول 03 مايو 2014 11:11

منع الجيش الروسي زعيم تتار القرم، النائب في البرلمان الأوكراني، "مصطفى عبد الجميل قرم أوغلو"، من دخول شبه جزيرة القرم برًّا، اليوم، بعد أن منعته السلطات الروسية، أمس، من التوجُّه إلى بلاده في مطار موسكو الذي كان محطة ترانزيت له بين ألمانيا والقرم.

وأدى إغلاق الجيش الروسي للمعبر الحدودي بين أوكرانيا والقرم إلى محاصرة "قرم أوغلو" مع الآلاف من أتراك التتار الذين جاؤوا لاستقباله في المنطقة بين شبه الجزيرة وأوكرانيا.

 

والتقى آلاف التتار بزعيمهم في منطقة بين أوكرانيا وشبه الجزيرة بعد أن عبر "قرم أوغلو" المخفر الحدودي الأوكراني، في حين أطلقت القوات الروسية النار في الهواء مُحاوِلةً منع  آلاف التتار من عبور مخفر "أرمينيبزار"، لكن التتار تمكنوا من عبور الحواجز، واستقبلوا زعيمهم حاملين أعلام تتار القرم وأعلاما أوكرانية.

 

إلى ذلك أغلقت القوات الروسية المعبر الحدودي الذي أنشأته مؤخراً، كما توجهت قوات روسية إضافية إلى المنطقة، حيث حوصر آلاف التتار بينهم قرم أوغلو ورئيس المجلس الوطني لتتار القرم "رفعت تشوباروف" ونائب رئيس وزراء القرم "لينور إسلاموف" في المنطقة الواقعة بين الحدود الأوكرانية الروسية، وبدأ التتار ترديد هتافات تندد بمنع دخول زعيمهم لبلاده.

اقرأ أيضا:

ألمانيا تعرب عن صدمتها حيال مأساة أوديسا بأوكرانيا

عقوبات أمريكية ألمانية جديدة على روسيا

الجارديان: أوكرانيا تحول روسيا إلى قوة عظمى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان