رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسؤول أمريكي: حرية الصحافة تراجعت في تركيا

مسؤول أمريكي: حرية الصحافة  تراجعت في تركيا

شئون دولية

انتكاس حرية الصحافة في تركيا

مسؤول أمريكي: حرية الصحافة تراجعت في تركيا

الأناضول 02 مايو 2014 09:40

 

اعتبر مساعد وزير الخارجية الأميركي للعلاقات العامة "دوغلاس فرانتز"؛ أن تركيا شهدت خلال الأعوام 12 الماضية - في ظل إدارة رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" - تطورات إيجابية في مجال الاقتصاد والحريات، "إلا أنها بدأت تشهد تراجعا، بشكل خاص، في مجال حرية الصحافة منذ نهاية عام 2013".

جاء ذلك في كلمة له خلال الإيجاز الصحفي، الذي قدم في مركز الصحافة الأجنبية في واشنطن، حول تقرير بيت الحرية (منظمة بحثية حول الديمقراطية والحريات) حول حرية الصحافة.

 

وأفاد فرانتز أنه زار تركيا خلال الأسابيع الماضية - ضمن جولة على عدد من الدول، والتقى خلال الزيارة مع عدد من كتاب الأعمدة في الصحف التركية، وحظي بفرصة الاطلاع على الأفكار المتعلقة بحرية الصحافة هناك، مشيراً إلى أنه عاش فترة في تركيا، وصفها بأنها "أفضل 6 سنوات في حياته".

 

وأضاف "فرانتز" أنه خلال السنوات الـ 12 الماضية، تعزز الاقتصاد التركي، وارتفع متوسط الدخل، وتضاعفت حصة الفرد من الناتج المحلي 3 مرات، ورفعت مؤخراً المحرمات المتعلقة بالأرمن والأكراد ".

وأوضح فرانتز أن "الخطوات التي اتخذت ضد حرية الصحافة"؛ ستعود بالضرر على تركيا وشعبها"، متمنياً "أن تغدو محاولات عرقلة الوصول إلى تويتر وحجب يوتيوب من الماضي".

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان