رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تعتقل 11 فلسطينيًا في القدس والضفة الغربية

إسرائيل تعتقل 11 فلسطينيًا في القدس والضفة الغربية

وكالات 01 مايو 2014 08:03

اعتقلت قوات الشرطة والجيش الإسرائيليين، اليوم الخميس، 11 فلسطينيًا في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية بتهمة المشاركة في عمليات ضد إسرائيل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية: إنها اعتقلت بالتعاون مع جهاز الأمن العام 5 شبان فلسطينيين من سكان قرية "العيساوية" شمالي القدس للاشتباه بضلوعهم في ارتكاب سلسلة هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

 

وأوضحت الشرطة أن الشبان الخمسة ينسب إليهم إضرام النار في سيارة تابعة لها وإلقاء حجارة باتجاه عناصر وسيارات تابعة لقسم الأمن في الجامعة العبرية في القدس الشرقية، وكذلك إلقاء زجاجات حارقة باتجاه منازل وكنيس وناد ليلي في حي التلة الفرنسية في القدس.

 

ولفتت الشرطة الإسرائيلية في بيانها إلى أنه "سيتم توجيه لوائح اتهام ضد الشبان الخمسة في الأيام القليلة المقبلة".

 

ومن جانبها أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة، بأن قوات الجيش اعتقلت، صباح الخميس، 6 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بدعوى أنهم "مطلوبون أمنياً"، دون أن توضح التهم الموجهة إليهم.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن الاعتقالات في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، أدت إلى مواجهات إثر إلقاء شبان فلسطينيين الحجارة باتجاه قوات الجيش التي ردت بإطلاق العيارات المطاطية والغازات المسيلة للدموع، ما أسفر عن إصابة فلسطيني بجروح طفيفة.

 

وتنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات مداهمة وتفتيش واعتقالات بالضفة الغربية والقدس بشكل متواصل بحجة ملاحقة واعتقال مطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان