رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيري يبحث أزمة جوبا في أديس أبابا اليوم

  كيري يبحث أزمة جوبا في أديس أبابا اليوم

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري يبحث أزمة جوبا في أديس أبابا اليوم

الاناضول 30 أبريل 2014 12:49

يصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الأربعاء، إلى أديس أبابا، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين، ووزير الخارجية تيدروس أدحانوم، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأزمة جنوب السودان، بحسب مصدر دبلوماسي إثيوبي.

 

ونقل مركز "والتا للمعلومات" الإثيوبي شبه الرسمي على موقعه على الإنترنت عن مدير إدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الإثيوبية، السفير "تايي أسقسيلاسي"، تصريحات قال فيها: إن "محادثات كيري مع المسؤولين الإثيوبيين ستبحث عددًا من الملفات أبرزها أزمة جنوب السودان". لافتًا إلى أهمية الزيارة.

 

وفي سياق آخر، ذكر مصدر دبلوماسي أمريكي مطلع، لوكالة الأناضول أن الوزير الأمريكي سيزور جوبا الأحد المقبل.

 

وتوقع المصدر أن يلتقى كيري وفدي مفاوضات حكومة جنوب السودان، ومعارضيها، التي انطلقت قبل يومين في أديس أبابا، وأن يوقع الجانبان اتفاقا هاما وتاريخيا على هامش زيارة كيري لأديس أبابا أو جوبا.

 

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن المبعوث الأمريكي إلى جنوب السودان، دونالد بوث، قد أجرى لقاءات هامة مع طرفي النزاع في جنوب السودان والوسطاء الإقليميين لحل الأزمة في جنوب السودان.

 

يذكر أن زيارة كيري إلى أديس أبابا قد تأجلت لمدة يوم واحد إلى اليوم الأربعاء، حيث كان من المفترض أن يصل أمس الثلاثاء، كما تأجلت زيارته إلى جنوب السودان من يوم السبت إلى الأحد المقبل، وتأتي ضمن جولة أفريقية تقوده أيضا إلى الكونغو، وأنغولا.

اقرأ أيضا:

كيري يقر بفشل سياسة أوباما تجاه سوريا

جولة كيري الإفريقية.. هل تصب في صالح مصر؟

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان