رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرئيس الأوكراني يدعو لفصل مدراء الأمن المتقاعسين

الرئيس الأوكراني يدعو لفصل مدراء الأمن المتقاعسين

الأناضول 29 أبريل 2014 20:03

طلب الرئيس الأوكراني المؤقت "ألكسندر تورتشينوف" من وزير الداخلية "أرسين أفاكوف"؛ فصل مدراء الأمن الذين لا يقومون بواجبهم تجاه الأحداث التي تشهدها المدن الواقعة شرق أوكرانيا.

جاء ذلك في خطاب وجهه تورتشينوف اليوم الثلاثاء؛ إلى الأمة الأوكرانية عبر التلفاز نقلاً من البرلمان، حيث أوضح فيها أن تقاعس هؤلاء المدراء وغيرهم عن أداء عملهم تجاه تلك الأحداث في مدينتي "لوغانسك" و"دونيتسك"؛ "يعتبر خيانة بحق الوطن".

وأوضح الرئيس الأوكراني في خطابه - الذي تناول فيه آخر تطورات الأوضاع شرق البلاد - أن قبول هذا الوضع أمر مرفوض شكلاً ومضموناً، مشيرًا إلى أن جزءًا كبيرًا من قوات الأمن شرق البلاد؛ لم يقم بمهامه المتمثلة في حماية المواطنين ضد أي أخطار تهددهم.

ولفت إلى أن إدارة فرق الشرطة الخاصة المسماة "ألفا" تم تغييرها بالكامل، كما أن مدراء جدد كانوا قد عُينوا لخدمة الأمن الوطني في مدينيتي "لوغانسك ودونيتسك"، مطالباً وزير الداخلية بفصل مدراء الأمن المتقاعسين عن أداء عملهم بتلك المدن.

 وتابع قائلاً "هؤلاء الأشخاص مسؤولون أمام القانون لخيانتهم الوطن، وتعاونهم مع الإرهابيين".

وشدد على ضرورة تغيير كافة عناصر الشرطة "الذين يستسلمون للإرهابيين دون أي مقاومة، ولا يحافظون على حياة المواطنين وممتلكاتهم، ولا يتخذون أي تدابير حيال العمليات الإرهابية التي تشهدها المدن التي يعملون بها".  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان