رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تدنيس مسجد في إفريقيا الوسطى عقب إجلاء مسلميه

تدنيس مسجد في إفريقيا الوسطى عقب إجلاء مسلميه

شئون دولية

افريقيا الوسطى

تدنيس مسجد في إفريقيا الوسطى عقب إجلاء مسلميه

الاناضول 28 أبريل 2014 12:12

تعرّض مسجد بأحد أحياء بانغي، إلى تدنيس ونهب، حسبما أظهرت صور حصرية لوكالة الأناضول، وذلك عقب إجلاء آخر المسلمين في إطار عملية نقل الطائفة المسلمة من عاصمة إفريقيا الوسطى التي تجتاحها موجة من أعمال العنف والقتل الطائفي منذ أشهر.

 

وتعرّض مسجد "عبد العزيز أبو قرّة" الواقع في حي "بي كا 12"، في بانغي أمس الأحد، إلى التدنيس، ونهب أجهزة لتكييف الهواء من قبل السكان المسيحيين المقيمين بالحي المجاور، وذلك عقب رحيل آخر قافلة للمسلمين، بحسب مراسل الأناضول.

 

وأمس الأحد، جرت عملية إجلاء لنحو 1300 مسلم من حي "بي كا 12" باتجاه بلدات "سيدو" و"كابو" في ولاية "أوام"، شمالي غربي البلاد، بحسب مراسل الأناضول.

 

وأفاد المراسل أن حي "بي كا 12"، الذي كان يقطنه مسلمون، أفرغ تماما من ساكنيه".

 

ويشكل هذا الإجلاء المرحلة الأخيرة لحي "بي كا 12"، الذي بدأ يوم 20 أبريل الجاري، حين تم نقل 93 شخصًا نحو مواقع مهيأة لاستقبالهم في منطقة "بامباري"، على بُعد 400 كيلومتر شمال شرقي بانغي.

 

ورغم تحفظات الحكومة في إفريقيا الوسطى على الإجلاء خوفًا من أن يؤدي إلى تقسيم البلاد لتركز الذين يتم إجلائهم في الشمال، غير أن منظمة الهجرة الدولية (مقرها جنيف السويسرية) عمدت إلى ترحيل آخر دفعة من المسلمين في الحي وتقدر بنحو 1300 مسلم، تم توزيعهم على 23 حافلة، ونقلهم نحو الشمال تحت حماية كبيرة من وحدات الميسكا (قوات حفظ سلام أفريقية). بحسب المراسل.

 

وزارت "مارغريت سامبا"، وزيرة الصحة والعمل الإنساني في إفريقيا الوسطى، في وقت سابق اليوم حي الـ "بي كا 12"، وأعربت عن معارضتها للإجلاء، بحسب المصدر ذاته

 

ووفقاً لشهود عيان، فقد شهد الحي، الذي خلا من سكانه، عمليات نهب كبيرة، دون أن يذكروا الجهة التي تقف وراء تلك العمليات.

اقرأ أيضا:

إفريقيا الوسطى.. الصعود على جماجم المسلمين

إفريقيا الوسطى تفضح "العنصرية" ضد المسلمين

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان