رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيران: مشروع البرنامج النووي ملك لعلماء طهران

 إيران: مشروع البرنامج النووي ملك لعلماء طهران

شئون دولية

وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف

إيران: مشروع البرنامج النووي ملك لعلماء طهران

الأناضول 28 أبريل 2014 10:52

قال وزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدأت المفاوضات بخصوص برنامجها النووي بإرادة سياسية، وأتمنى أن يكون الطرف المقابل لديه الإرادة ذاتها".

وأشار ظريف خلاله لقائه برئيس اللجنة المالية في مجلس الشيوخ الفرنسي "فيليب ماريني"، اليوم الاثنين، إلى "علاقات الصداقة بين البلدين"، معربًا عن أمله أن "تصل هذه العلاقات إلى المستوى المطلوب"، بحسب موقع وزارة الخارجية الإيرانية.

 

ولفت ظريف إلى "إمكانية أن تلعب فرنسا دورًا هامًا وإيجابيًا في مفاوضات الملف النووي"، مبينًا أن بلاده "مستعدة خلال المفاوضات لإزالة القلق المشروع لدى الجانب الآخر بخصوص الملف المذكور"، مضيفًا، "البرنامج النووي السلمي لإيران مشروع محلي، ولا يمكن سلب ذلك المشروع من أيد العلماء الإيرانيين".

 

بدوره أوضح ماريني، أن "نتائج المفاوضات بين إيران ومجموعة دول 5+1 (الدول الخمس دائمة العضويّة في مجلس الأمن الدولي وألمانيا) ستكون إيجابية في ظل الخطوات المشتركة التي ستتخذ"، معربًا عن أمله أن "يصل مستوى العلاقات بين بلاده وإيران إلى المستوى المطلوب".

 

وتتواصل المفاوضات بين إيران ودول 5+1 في إطار الاتفاق المؤقت الموقع بينهم بجنيف السويسرية في 24  نوفمبر العام الماضي، من أجل الوصول إلى اتفاق شامل ودائم بحلول يوليو 2014.

 

روابط ذات صلة 

الكونجرس يضغط على أوباما بشأن نووي إيران

"فيروس" لتدمير نووي إيران يجمع الأمير بندر بالموساد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان