رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أفريقيا الوسطى تندد بتهجير 1300 مسلم

أفريقيا الوسطى تندد بتهجير 1300 مسلم

شئون دولية

الاجئون في افريقيا الوسطى - ارشيفية

أفريقيا الوسطى تندد بتهجير 1300 مسلم

وكالات 28 أبريل 2014 05:57

نددت حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى بإخلاء فرق إغاثة إنسانية أمس الأحد حوالى 1300 مواطن مسلم من ضاحية العاصمة بانجى إلى شمال البلاد بسبب تعرضهم لهجمات ميليشيا غالبية أفرادها مسيحيون، واصفة نقلهم بأنه "عملية أحادية الجانب"جرت "بدون علمها ورغما عنها".

 

وقالت وزيرة الصحة مارغريت سامبا-ماليافو فى بيان انه "فى حين أن الحكومة لم تكن قد تبلغت أى قرار" اثر اجتماعين عقدتهما مع منظمات الإغاثة الإنسانية فهى "فوجئت كثيرا" حين علمت أن هذه المنظمات قررت "بشكل أحادى الجانب" تنظيم عملية إخلاء هؤلاء المواطنين.

 

وأضاف البيان أن نقل هؤلاء السكان "تم بدون علم الحكومة ورغما عنها"، مؤكدا ان ما حصل "مضر" و"لا يحافظ على مناخ الثقة" مع هذه المنظمات.

 

واكد البيان ان القوات الدولية "ليس من مهامها المشاركة فى عمليات احادية الجانب لنقل أشخاص نازحين"، فى إشارة إلى ما قامت به القوة الإفريقية من مواكبة لقافلة السكان المسلمين الذين تم نقلهم الى شمال البلاد.

 

ولفتت الحكومة الى ان ما حصل يطرح علامات استفهام بشأن "حياد وموضوعية" شركائها العاملين فى مجال الإغاثة الإنسانية وظهر أمس الأحد غادر ضاحية العاصمة حوالى 1300 مواطن مسلم كانوا يتعرضون باستمرار لهجمات ميليشيا معظم عناصرها من المسيحيين، وقد توجهوا فى قافلة كبيرة بمواكبة القوة الإفريقية الى شمال البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان