رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زعيم كوريا الشمالية يطور جيشه تحسباً لمواجهة أمريكا

زعيم كوريا الشمالية يطور جيشه تحسباً لمواجهة أمريكا

شئون دولية

رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون - ارشيفية

زعيم كوريا الشمالية يطور جيشه تحسباً لمواجهة أمريكا

وكالات 27 أبريل 2014 08:34

حث رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون جيش بلاده على التطور لضمان الانتصار في أي مواجهة مع الولايات المتحدة وذلك بعد يوم من تحذير الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبيونج يانج من قوة الولايات المتحدة العسكرية.

 

ووفقا لما جاء على شبكة “سكاي نيوز عربية” فقد ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية  إن كيم رأس اجتماعا للجنة العسكرية المركزية وحدد مهام مهمة لتطوير الجيش الشعبي الكوري بشكل أكبر وسبل فعل ذلك.

 

وشدد على ضرورة تعزيز وظيفة ودور الأجهزة السياسية للجيش إذا كان له أن يحافظ على التاريخ المشرف وتقليد كونه جيش الحزب وتحقيق انتصار بعد الآخر في المواجهة مع الولايات المتحدة وأداء المهمة بشكل مشرف كقوة ضاربة وحامل اللواء في أمة مزدهرة.

 

وكان أوباما قد قال السبت خلال زيارة لسول إن الولايات المتحدة لم تستخدم قوتها العسكرية "لفرض أمور"على الآخرين ولكنها ستستخدم القوة إذا دعت الحاجة للدفاع عن كوريا الجنوبية في مواجهة أي هجوم من كوريا الشمالية.

 

وكانت كوريا الشمالية قد حذرت الشهر الماضي من أنها لا تستبعد"شكلا جديدا" من التجارب النووية لتعزيز ردعها النووي وذلك بعدما أدان مجلس الأمن الدولي إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا متوسط المدى في البحر شرق شبه الجزيرة الكورية.

 

وتفرض الأمم المتحدة عقوبات بالفعل على كوريا الشمالية بسبب تجاربها النووية الثلاث السابقة.

 

وأظهرت بيانات جديدة التقطتها الأقمار الصناعية استمرار العمل في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية رغم أن الخبراء الذين يقومون بتحليل البيانات يقولون إن الاستعدادات لم تحرز على ما يبدو تقدما كافيا لإجراء اختبار وشيك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان