رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استقالة رئيس وزراء كوريا الجنوبية على خلفية حادث العبارة

استقالة رئيس وزراء كوريا الجنوبية على خلفية حادث العبارة

شئون دولية

رئيس وزراء كوريا الجنوبية شونغ هونغ-وون

استقالة رئيس وزراء كوريا الجنوبية على خلفية حادث العبارة

وكالات 27 أبريل 2014 04:37

قدم رئيس وزراء كوريا الجنوبية شونغ هونغ-وون استقالته، اليوم الأحد، على خلفية غرق عبارة ركاب في 16 إبريل الجاري في حادث خلف أكثر من 300 قتيل ومفقود.

 

وقال رئيس الوزراء المستقيل “أقدم اعتذاري لأنني لم أتمكن من منع وقوع هذا الحادث ولم أتمكن من التعامل بالشكل الصحيح مع نتائجه”.

 

وأضاف “شعرت إنني كرئيس للوزراء، يتعين علي أن أتحمل المسؤولية وأن أستقيل. أردت ان أستقيل قبل الان ولكن الأولوية كانت لإدارة الوضع وارتأيت أن المسؤولية تقتضي أن أقدم المساعدة قبل ان أرحل. ولكني قررت الاستقالة الان كي لا أكون عبئا على الحكومة”.

 

وتعرضت الحكومة الكورية الجنوبية لانتقادات شديدة بسبب طريقة تصرفها إزاء الكارثة وإدارتها لعمليات الانقاذ.

ويواجه كل كبار طاقم العبارة الكورية الجنوبية التي غرقت أوائل الشهر الجاري وعددهم 15 فردا، اتهامات بالإهمال في الحادث المأساوي.

وطلب ممثلو الادعاء إصدار مذكرات اعتقال بحق أربعة آخرين من طاقم السفينة "سيول" بعد نقل 11 آخرين بينهم القبطان بالفعل إلى الحجز.

ويواجه كل أفراد الطاقم اتهامات بعدم مساعدة الركاب على مغادرة العبارة التي غرقت بعد ساعتين من إرسال نداء استغاثة في 16 أبريل الجاري.

ولا تزال مهمة انتشال الجثامين مستمرة في موقع الحادث في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الجثث التي تم العثور عليها إلى 187 السبت.

ولكن التيارات القوية والمياه التي يكسوها الضباب زادت من صعوبة القيام بجهود العثور على 115 شخصا ما زالوا مفقودين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان