رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء العنف الجنسي خلال الحروب

الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء العنف الجنسي خلال الحروب

شئون دولية

بان كى مون الامين العام للامم المتحدة

الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء العنف الجنسي خلال الحروب

وكالات 26 أبريل 2014 08:00

دعت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة والأمين العالم للمنظمة، أمس، إلى بذل جهود عالمية متكاملة لمنع وملاحقة العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات المختلفة.

 

وخلال مناقشة مفتوحة في المجلس، حث ممثلو الدول الأعضاء على القيام بعمل فوري بعدما أفاد تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مارس الماضي بأن 20 دولة عانت من العنف الجنسي وقت الحرب وتداعياته في عام 2013 بسبب النزاعات الجارية والماضية.

 

وأعربت زينب بانجورا، الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي في النزاعات، عن صدمتها بعد تعرفها على ضحايا عنف جنسي لا تزيد أعمارهم على ستة أشهر.

 

وأوضحت بانجورا، خلال كلمتها أمام جلسة مجلس الأمن حول "المرأة والسلام والأمن، أن العنف الجنسي في النزاعات ينزل ألمًا شديدًا في نفوس النساء وقالت "في العام الماضي سافرت إلى عدد من بلدان الصراعات وتلك الخارجة من الصراعات، وبما في ذلك البوسنة وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال. والتقيت مع الناجين وأسرهم".

 

وقال بان كي مون خلال كلمته أمام مجلس الأمن أمس، إن "العنف الجنسي المرتبط بالصراع هو قضية ذات أهمية ملحة، وأن هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان مدمرة مثل أي قنبلة أو رصاصة، وتسبب معاناة لا يمكن تصورها للنساء والرجال والفتيات والفتيان".

 

روابط ذات صلة 

وباء العنف الجنسي مستمر في مصر

المرأة العربية.. عنف وتهجير وإقصاء 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان