رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيري يزور أثيوبيا الثلاثاء المقبل

كيري يزور أثيوبيا الثلاثاء المقبل

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري يزور أثيوبيا الثلاثاء المقبل

الاناضول 26 أبريل 2014 07:39

يجري وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" جولة إفريقية، تشمل أثيوبيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأنغولا، في الفترة من 29 إبريل الجاري إلى 5 مايو المقبل.

وأفاد بيان صادر عن المتحدثة باسم وزراة الخارجية الأمريكية، "جين بساكي"، أن الجولة الإفريقية تهدف إلى تطوير التعاون التجاري والاستثماري والتنموي مع الدول الإفريقية، وحثها على تطوير الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، بالإضافة إلى لقاء القادة الشباب في أفريقيا.

 

ويشارك كيري خلال زيارته للعاصمة الأثيوبية "أديس أبابا"، في الجلسة الرابعة للحوار رفيع المستوى بين الولايات المتحدة والاتحاد الإفريقي، ويلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي  "هيلي ماريام ديسالين"، ووزير خارجيته "تيدروس أدهانوم".

 

وفي "كنشاسا" عاصمة الكونغو الديمقراطية، يلتقي كيري رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية "جوزيف كابيلا"، حيث يبحث معه سبل مكافحة المجموعات المسلحة، وإرساء الديمقراطية في البلاد.

 

ويلتقي كيري في العاصمة الأنغولية "لوندا"، الرئيس الأنغولي "جوزيه إدواردو دوس سانتوس"، حيث من المنتظر أن يعبر له عن تقديره للدور الذي يقوم به في قيادة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات الكبرى، ويحثه على الاستمرار في جهوده لتعزيز السلام في منطقة البحيرات. كما يلتقي كيري وزير خارجية أنغولا "جورج شيكوتي".

روابط ذات صلة 

جورج بوش "الابن" يصل إثيوبيا 

وزير أثيوبي: مصر منشغلة بالدعاية الرخيصة ولن نوقف السد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان