رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوباما :كوريا الشمالية دولة منبوذة وضعيفة

أوباما :كوريا الشمالية دولة منبوذة وضعيفة

شئون دولية

باراك أوباما في كوريا الجنوبية

أوباما :كوريا الشمالية دولة منبوذة وضعيفة

وكالات 26 أبريل 2014 06:35

وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما في خطاب أمام جنوده في العاصمة الكورية الجنوبية سـول، اليوم كوريا الشمالية بأنها "دولة منبوذة وضعيفة".

واعتبر أن حدودها الشديدة التحصين عسكريا مع جارتها الجنوبية تمثل "حدود الحرية".

 

وأضاف أن ما يحدد الفرق بين الكوريتين هو الحد الفاصل بين "ديموقراطية تتعاظم ودولة منبوذة تجوع شعبها بدلا من أن تغذي آماله وأحلامه".

 

وأكد الرئيس الأميركي أن مواصلة بيونج يانج برنامجها النووي العسكري لن يعود عليها إلا بمزيد من العزلة. وبعيد وصول اوباما إلى سـول، محطته الثانية في جولته الاسيوية، أعلنت السلطات الكورية الشمالية الليلة الماضية أنها اعتقلت مواطنا أميركيا بسبب “سلوكه المتهور” لدى دخوله البلاد قبل اسبوعين.

ويقوم أوباما بزيارة لعدد من الدول الآسيوية وسط قلق سول من إمكانية إجراء بيونج يانج تجربة نووية رابعة، بعد أن رصدت نشاطات حول مواقع تجاربها النووية.

وكان أوباما قد صرح قبل هبوط طائرته في مطار سول أن المشكلة الكورية الجنوبية هي أهم وأخطر عامل يهدد استقرار منطقة المحيط الهادي.

وكانت مصادر عسكرية كورية جنوبية قد قالت في بداية الأسبوع إنها رصدت نشاطا غير عادي بجوار موقع التجارب النووية الكورية الشمالية.

وكانت بيونج يانج  قد قامت بثلاث تجارب نووية حتى الآن ، آخرها في شهر فبراير  من العام الماضي، وأدى ذلك إلى فرض الغرب عقوبات على كوريا الشمالية.

يذكر أن بيونج يانج التي تملك وسائل إجراء تجارب نووية قد لا تكون قادرة على إنتاج رؤوس نووية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان