رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قيادي بإخوان بريطانيا: لجنة التحقيق "غير محايدة"

 قيادي بإخوان بريطانيا: لجنة التحقيق غير محايدة

شئون دولية

ديفيد كاميرون

قيادي بإخوان بريطانيا: لجنة التحقيق "غير محايدة"

26 أبريل 2014 05:43

قال محمد غانم، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، إن لجنة تقصي الحقائق بشأن جماعة الإخوان "غير محايدة".

 

وأضاف غانم، في لقاء على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، مساء الجمعة، أن الحكومة البريطانية تعرف عن الإخوان المسلمين كل شيء فهي ليست جماعة سرية، مشيرًا إلى أن ما يثير الريبة هو توقيت هذا التحقيق.

 

وأوضح غانم: "أننا نتحفظ على تشكيل لجنة تقصي الحقائق" واصفًا إياها "بغير الحيادية"»، موضحًا أن "الدليل هو كيفية تركيب هذه اللجنة حيث لا يوجد فيها عضو على الأقل يمثل الإخوان ليجيب على الأسئلة".

 

ولفت إلى أن "السعودية والإمارات يصنفون الإخوان جماعة إرهابية ثم يكون سفير بريطانيا في السعودية هو رئيس للجنة وهو يتمع بعلاقات مع السعودية بلا شك".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، كان قد قرر مطلع الشهر الجاري، تشكيل لجنة للتحقيق في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين وفلسفتها، وأثرها على المصالح الوطنية لبريطانيا

 

وطُلب من تلك اللجنة التي يترأسها السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية، جون جنكينز.، أن تنتهي من إعداد تقريرها قبل العطلة الصيفية للبرلمان.

 

وستنظر المراجعة في فلسفة التنظيم وقيمه وسياساته، إضافة إلى التحقق من سجلّه في الحكم وخارجه على حد سواء، مع النظر في هيكلية تنظيم "الإخوان المسلمين" وأنشطته في المملكة المتحدة، وتقدير مدى تأثيرها على الأمن القومي لبريطانيا والسياسة الخارجية، بما في ذلك العلاقات المهمة التي تربطها بدول الشرق الأوسط.

 

وردا على ذلك أعلنت جماعة الأخوان المسلمين، أنها ستنقل إلى المحكمة البريطانية، أي محاولة غير مناسبة لتقييد أنشطتنا في المملكة المتحدة"، يأتي ذلك للرد على إعلان السلطات البريطانية "إجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان