رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤولة أميركية تنتقد الاتحاد الأوروبي في تسجيل مسرَّب

مسؤولة أميركية تنتقد الاتحاد الأوروبي في تسجيل مسرَّب

شئون دولية

مساعدة وزير الخارجية الأميركي فيكتوريا نولاند

مسؤولة أميركية تنتقد الاتحاد الأوروبي في تسجيل مسرَّب

الأناضول: 07 فبراير 2014 11:30

نشر موقع يوتيوب تسجيلاً صوتيًا منسوبًا لمساعدة وزير الخارجية الأميركي "فيكتوريا نولاند" - أثناء مكالمة هاتفية أجرتها مع من يعتقد أنه السفير الأميركي لدى أوكرانيا "جيفري بيات" - تنتقد خلاله الاتحاد الأوروبي بكلمات غير دبلوماسية.

وورد خلال التسجيل الصوتي حديث جرى بين نولاند والسفير الأميركي لدى العاصمة الأوكرانية كييف بيات، حيث كانا يناقشان فيه عدداً من القضايا المتعلقة بآخر التطورات في أوكرانيا، من قبيل الخطوات الواجب اتباعها تجاه حل الأزمة، وأسماء المعارضين الذين ينبغي انضمامهم إلى الحكومة الجديدة.

ويسمع من خلال التسجيل حديث نولاند عن جهود الأمم المتحدة إزاء التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية؛ واستخفافها بالاتحاد الأوروبي قائلة "فليذهب الإتحاد الأوروبي إلى الجحيم".

ولم يعرف بعد المصدر الذي قام بتسريب التسجيل الصوتي؛ بينما ألمح مسؤولون أميركيون إلى إلقاء اللائمة على روسيا؛ بوقوفها خلف العملية.

وفي الوقت الذي رفض فيه متحدثو البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية التعليق على التسجيل الصوتي؛ قال المتحدث باسم البيت الأبيض "جاي كارني" - في سؤاله عن مصدر تسريب التسجيل -: " تم الإعلان عنه في البداية من قبل الحكومة الروسية؛ ومن ثم نشر على تويتر، أعتقد أن هذا الأمر يتحدث عن دور روسي "، وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كان يتهم الروس بالتنصت على المكالمة أجاب كارني " لا، وإنما ألفت الإنتباه إلى نشرهم للفيديو على تويتر ".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية "جين بساكي" - خلال ردها على أسئلة متكررة حول ما إن كان التسجيل مزيفاً -: " لم أقل أنه مزيف "، كما أشارت إلى أن نولاند على تواصل مع نظرائها في الاتحاد الأوروبي؛ وأنها قدمت اعتذاراً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان