رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هولندية تهرب من مصر بعد اتهامها بنشر "أخبار كاذبة" لحساب "الجزيرة"

هولندية تهرب من مصر بعد اتهامها بنشر أخبار كاذبة لحساب الجزيرة

شئون دولية

الصحفية الهولندية ريتا نتييس

بمساعدة سفارة بلادها

هولندية تهرب من مصر بعد اتهامها بنشر "أخبار كاذبة" لحساب "الجزيرة"

أ ف ب 04 فبراير 2014 20:09

فرت الصحفية الهولندية ريتا نتييس، اليوم الثلاثاء، من مصر بعد اتهامها مع 19 صحفيًا آخرين بنشر "أخبار كاذبة" لحساب قناة الجزيرة القطرية.

 

وقال صحفي في قناة "بي إن آر" الإذاعية، حيث تعمل نتييس، لفرانس برس: "لقد غادرت مصر فعلاً". وفي مقابلة مع القناة أكدت الصحفية فرارها على متن رحلة متجهة إلى أمستردام.

 

وأوردت القناة التليفزيونية الهولندية العامة، أن الصحفية وصلت إلى بلادها قرابة الساعة 12,00.

 

وكانت النيابة قد أعلنت في 29 يناير، أنه ستتم محاكمة عشرين صحفيًا بينهم أربعة أجانب، لافتة إلى اتهامهم بنشر "أخبار كاذبة" لحساب الجزيرة و"الانتماء إلى تنظيم إرهابي" و"التعرض للوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي".

 

وصرحت نتييس التي تعمل أيضًا لحساب صحيفة "هيت بارول" الصادرة في أمستردام، بأن السفارة الهولندية في القاهرة أبلغتها الاتهامات المساقة بحقها.

 

وأضافت في المقابلة التي بثتها "بي إن آر": "لقد وجدت السفارة حلاً لا أريد التحدث عنه، لقد عثروا لي على مكان آمن، وتلقيت الضوء الأخضر للمغادرة بعد ظهر أمس (الاثنين)".

 

وبين الصحفيين الأجانب المتهمين بريطانيان وأسترالي، علمًا بأن 8 صحفيين فقط، تم توقيفهم من أصل 20، وتتم ملاحقة الباقين.

 

كانت وكالة الأنباء الألمانية، قد ذكرت في نبأ عاجل ظهر اليوم، أن الصحفية المذكورة غادرت الأراضى المصرية، دون إشارة إلى تفاصيل خروجها من مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان