رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خطة أممية لمساعدة سكان الساحل والصحراء

خطة أممية لمساعدة سكان الساحل والصحراء

شئون دولية

الأمم المتحدة

خطة أممية لمساعدة سكان الساحل والصحراء

مصر العربية، وكالات 04 فبراير 2014 13:29

أطلقت الأمم المتحدة، وشركاؤها فى الأنشطة الإنسانية، أمس الاثنين، خطة استراتيجية، تدوم ثلاث سنوات، لمساعدة الملايين من السكان فى تسعة بلدان بإقليم الساحل والصحراء في أفريقيا.

وتهدف الخطة إلى جمع مليارى دولار أمريكى كتمويل أولى من طرف المانحين الدوليين، خلال عام 2014، بحسب بيان القطاع الإعلامي لمنظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة.

 

وحسب البيان ، فإن "نحو 20 مليون شخص يواجهون حالياً خطر انعدام الأمن الغذائي في إقليم الساحل، ويتطلب 2.5 مليوناً منهم مساعدة غذائية عاجلة لإنقاذهم من خطر الهلاك".

 

كما أشار البيان إلى أن "نحو خمسة ملايين طفل دون سن الخامسة، سيعانون من سوء التغذية في غضون عام 2014، بينما سيواجه نحو 1.5 مليون منهم سوء التغذية الحاد".

 

ولفت البيان إلي أن "العنف وانعدام الأمن، أجبر حوالي  1.2 مليون شخص على الفرار من مساكنهم، مما استتبع نزوحاً داخلياً ممتداً، وأزمات واسعة النطاق من اللجوء السكاني".

 

وتشمل الخطة الاستراتيجية مخططات قطرية لكل من بوركينا فاسو، والكاميرون، وتشاد، وغامبيا، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، ونيجيريا، والسنغال.

 

وبحسب البيان، فإن الخطة حريصة على إقامة شراكات قوية مع الحكومات والشركاء الإنمائيين، والعمل من منظور إقليمي في إطار زمني من عدة سنوات، في محاولة للتصدي على نحو أفضل للأسباب المزمنة الكامنة وراء الأزمات.

 

وكان النداء الموجه من أجل الساحل في عام 2013، طالب بتخصيص 1.7 مليار دولار أمريكي للإقليم، وبلغ حجم التمويل الفعلي نسبة 63 %.

 

إقرأ أيضاً:

المغرب يوافق على معاهدة لإعادة تشكيل "تجمع الساحل والصحراء"

خبير مغربي يشيد باقتراح تشكيل قوة أفريقية للتدخل السريع ...

أيام في بلاد "شنقيط"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان