رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فقدان 50 شخصًا جراء بركان "سومطرة"

فقدان 50 شخصًا جراء  بركان سومطرة

شئون دولية

ثورة بركان

فقدان 50 شخصًا جراء بركان "سومطرة"

د ب أ 02 فبراير 2014 05:00

قال عامل إغاثة إن حوالي 50 شخصاً مازالوا فى عداد المفقودين اليوم الأحد، عقب ثوران بركان بجزيرة سومطرة الإندونيسية قذف الحمم البركانية والغازات الملتهبة.

وثار أمس السبت، بركان ماونت سينابونج، الذي تزايد نشاطه خلال الأشهر القليلة الماضية، وكان ينفث بين الحين والآخر أعمدة من الدخان والرماد فى الهواء لعدة كيلو مترات، وجاء الثوران بعد أيام من الهدوء وعودة كثير من السكان الذين كان تم إجلاؤهم من المنطقة القريبة إلى منازلهم.

وكان عمال الإنقاذ عثروا على 14 جثة، وهناك مخاوف من زيادة حصيلة الضحايا، حيث لم يعد عشرات من السكان الذين ذهبوا لتفقد محاصيلهم على منحدرات الجبل إلى مأوى الطوارئ.

وقال قس بروتستانتى يعمل فى مجال الإغاثة يدعى بينى كابان: "فقدنا الاتصال بحوالى 50 من السكان"، مضيفاً أنهم كانوا عادة ما يعودون إلى منازلهم بحلول السادسة مساءً.

وجاء ثوران البركان السبت، بعد يوم من قيام الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث بمطالبة السكان الذين يعيشون على مسافة تبعد أكثر من خمسة كيلو مترات عن الجبل البركانى بالعودة إلى مساكنهم بعد هدوء فى نشاط البركان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان