رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 28 عنصرًا من طالبان في أفغانستان

مقتل 28 عنصرًا من طالبان في أفغانستان

شئون دولية

عناصر من طالبان

مقتل 28 عنصرًا من طالبان في أفغانستان

29 يناير 2014 14:23

 لقى 28 مسلحًا مصرعهم، في العمليات العسكرية ضد حركة طالبان، في ولايتي "غزني"، و" هلمند" بأفغانستان.

وأفادت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها، أن 20 مسلحًا قُتلوا في العمليات العسكرية، صباح اليوم، في ولايات "غزني"، مضيفةً أن العمليات العسكرية في منطقة " أندر" بولاية " غزني"، أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين بينهم 4 قادة من حركة طالبان.

 

من جانبها، نفت حركة طالبان الأرقام التي صرحت بها الداخلية عن عدد القتلى، مضيفةً أن عضواً واحداً من الحركة قد قُتل وجرح آخر.

 

أمّا في مدينة "هلمند" جنوب أفغانستان، فأسفرت العمليات العسكرية ضد الجماعات المسلحة، منذ البارحة، عن مقتل 8 مسلحين من حركة طالبان.

 

وفي ذات السياق، أوضح المتحدث باسم شرطة هلمند "عبد الأحد جوبان"، أن شرطيين و6 مسلحين جرحوا في العمليات العسكرية بمنطقة " سانغين".

 

من جانب آخر، لقى شخص حتفه بسبب انفجار، بمدينة "تخّار" شمال افغانستان، إذ أشار المتحدث باسم ولاية تخّار "سنة الله تيمور"، أن شخصاً واحداً لقى مصرعه، وأصيب أولاده الاثنين، بسبب انفجار قنبلة مزروعة بجانب إحدى الطرق، إثر مرور عربتهم بجانب القنبلة، بمنطقة "بانغي"،  في ولاية "تخّار".

 

وأكد "تيمور" أن ضحايا التفجير هم من المدنيين، مضيفاً أن حركة طالبان هي من نفذت عملية التفجير، في الوقت الذي لم تتبن أي جهة العملية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان