رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يدين العنف في أوكرانيا

الاتحاد الأوروبي يدين العنف في أوكرانيا

شئون دولية

العنف في اوكرانيا

الاتحاد الأوروبي يدين العنف في أوكرانيا

وكالات 29 يناير 2014 04:50

أدان الاتحاد الأوروبي اليوم أعمال العنف التي تشهدها أوكرانيا، داعيا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، ومحاسبة المسئولين عن تلك الأعمال.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي، هيرمان فان رومبوي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو بعد القمة الأوروبية الروسية في بروكسل: إن الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب التطورات في أوكرانيا ويدين بشدة العنف، داعياً في الوقت نفسه الحكومة الأوكرانية إلى تحمل المسؤولية بشكل جدي وتنفيذ تعهداتها بالإصلاح، إلى القيام بحوار حقيقي مع المعارضة من أجل تحقيق مصالح الشعب.

وأوضح المسئول الأوروبي: أن مسئولة السياسة الخارجية للاتحاد كاترين آشتون ستتوجه إلى كييف في وقت لاحق اليوم، معربا عن الاستعداد للمضي قدماً وتوقيع وتنفيذ معاهدة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، مع تأكيد السلطات الالتزام بديمقراطية أوكرانيا.

من جهته.. أكد رئيس المفوضية الأوروبية أن إلغاء البرلمان الأوكراني للقوانين المتخذة بتاريخ 16 من الشهر الجاري واعتماد العفو العام سيكون خطوة مهمة في تسوية الأزمة السياسية في أوكرانيا. مشيراً إلى أن اعتماد هذه الخطوات سيساعد على تخفيف حدة التوتر التي تعصف بأوكرانيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان