رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أردوغان: من الصعب توقع نتائج جنيف2

أردوغان: من الصعب توقع نتائج جنيف2

شئون دولية

أردوغان

أردوغان: من الصعب توقع نتائج جنيف2

الأناضول 28 يناير 2014 19:39

أشار رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، أنه من الصعب جدا التوقع بما سينبثق عن مؤتمر جنيف2 بشأن سوريا المستمر في مدينة مونترو السويسرية.

 

وأضاف أردوغان في مطار أسنبوغه بالعاصمة أنقرة، قبيل توجهه إلى إيران، أن الموقف الروسي هام جدا في تحديد مواقف النظام السوري، وأنه سيناقش مؤتمر جنيف مع المسؤولين الإيرانيين خلال زيارته التي ستستغرق يومين.

 

وأفاد وزير الحكومة التركية أن بلاده تتابع عن قرب التطورات على الساحة السورية، وخاصة ما يحدث في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، لافتا إلى أن تركيا تطالب مجلس الأمن الدولي منذ زمن بعيد بالعمل على إنهاء الأزمة السورية، ولكن "جميع الخطوات التي اتخذتها تركيا قوبلت بالفيتو".

 

وردا على سؤال إن كانت الحكومة التركية تنوي تقديم طلب إلى مجلس الأمن الدولي عقب حصول وكالة الأناضول على 220 صورة جديدة لقتلى سوريين في مدينة حلب، قال أردوغان: "220 صورة لا تساوي شيئا بجانب 55 ألف صورة نشرتها الوكالة الفترة الماضية، نحن نعيش مرحلة تراجيدية أمام هذه الصور".

 

وفي جانب آخر، أكد أردوغان أن حكومته تسعى إلى إلغاء المحاكم الخاصة في البلاد، وأنهم يعملون جاهدين على تحقيق ذلك، خلال الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان