رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"علماء المسلمين" يدعو ثوار يناير لنبذ الفرقة ومواصلة الاحتجاحات

علماء المسلمين يدعو ثوار يناير لنبذ الفرقة ومواصلة الاحتجاحات

شئون دولية

القرضاوي

"علماء المسلمين" يدعو ثوار يناير لنبذ الفرقة ومواصلة الاحتجاحات

مصر العربية - متابعات 23 يناير 2014 17:59

أهاب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالمصريين، الاستمرار في الدفاع عن الشرعية، حتى إنهاء ما وصفها بـ"حالة الانقلاب"، في إشارة إلى احتجاجات المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، والمعارضة للنظام الحالي.

 

جاء هذا في بيان أصدره الاتحاد مساء اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأشاد فيه بصمود الشعب المصري في نضاله السلمي.

 

ودعا الاتحاد في البيان الذي زيل بتوقيع رئيسه الدكتور يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي، جميع الذين شاركوا في ثورة 25 يناير إلى "الوحدة والتلاحم والتعاضد، ونبذ الفرقة والخلاف"، مشيرا إلى ان "الوحدة فريضة شرعية، ولا تتحقق إزالة الباطل إلا بها".

 

وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيانه إنه " يهنئ الشعب المصري فى ذكرى ثورته المجيدة (التي تحل السبت المقبل) ضد الاستبداد والطغيان، ويستحضر بتقدير وإكبار تضحياته الجسيمة، وما بذله من دماء زكية وأرواح غالية، من أجل استرجاع حريته وكرامته وثرواته المنهوبة".

 

وقال  الاتحاد إنه يدعو فى هذه الذكرى العظيمة إلى" مزيد من الصبر والمصابرة والمرابطة، وتطوير آليات النضال السلمي، والصمود الرائع، حتى تعود إلى مصر الحبيبة العظيمة شرعية ثورتها وانتخاباتها الديمقراطية، رمز عزتها وكرامتها، وثمرة نضالها المضرج بدماء الشهداء الأحرار، ودموع الأرامل والثكالى".

 

كما دعا الاتحاد جميع الأحرار في العالم من كل نصير للحق والعدل والإنصاف، إلى مؤازرة الشعب المصري في نضاله السلمي، من أجل إنهاء ما وصفها بـ"حالة الانقلاب"، واسترجاع الشرعية الديمقراطية، بتنظيم المظاهرات والاعتصامات السلمية، وبجميع الوسائل المشروعة.

أخبار ذات صلة:

قانونيون:سحب الجنسية غير جائز قانوناً..والقرضاوى"سياسة"

القرضاوي-من-شهاداته&catid=23:&Itemid=167">جامعة الأزهر ترفض تجريد القرضاوي من شهاداته

نجل مرسى ينفى تصريحات القرضاوى حول أردوغان والسيسي

القرضاوي-مواجهة-السيسي-واجبة-والجيش-والداخلية-خدعا-مرسي&catid=23:&Itemid=167">فيديو.. القرضاوي: مواجهة السيسي "واجبة" .. والجيش والداخلية خدعا مرسي

القرضاوي-مواجهة-السيسي-واجبة-وقتلانا-شهداء-عند-الله&catid=23:&Itemid=167">فيديو.. القرضاوي: مواجهة السيسي "واجبة" .. وقتلانا شهداء عند الله

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان