رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بيريز ونتنياهو يشاركان في مؤتمر "دافوس"

بيريز ونتنياهو يشاركان في مؤتمر دافوس

شئون دولية

شيمون بيريز

بيريز ونتنياهو يشاركان في مؤتمر "دافوس"

22 يناير 2014 08:08

يغادر الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، ورئيس وزرائه، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إسرائيل، متجهين إلى مدينة دافوس السويسرية، للمشاركة في الدورة الـ 44 للمنتدى الاقتصادي الدولي، الذي يبدأ أعماله اليوم، في المدينة، حيث من المقرر أن يناقش المؤتمر نتائج إعادة تنظيم العالم بالنسبة للسلطة والمجتمع والعمل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن "بيريز ونتنياهو، سيغادران على رأس وفد يضم وزراء، وعشرات رجال الأعمال للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي".

وأشارت الإذاعة إلى أن نتنياهو سيلقي كلمة في المؤتمر، كما سيجتمع مع عدد من مسؤولي الدول المشاركين في المؤتمر، بينهم وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، للتباحث في الخطة الأمريكية المنوي تقديمها من قبل الولايات المتحدة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لدفع عملية السلام بينهما.

وتأتي مشاركة نتنياهو في مؤتمر "دافوس" في ظل تحذير أطلقه نحو 100 رجل أعمال إسرائيلي لحكومتهم، من أن تدهور الأوضاع السياسية سيكون له أثر كبير على اقتصاد إسرائيل، بحسب الإذاعة نفسها.

وقالت الإذاعة، أول من أمس الإثنين، إن" 100 من رجال الأعمال، دخلوا حلبة الضغط على نتنياهو، من أجل التوصل إلى اتفاق مع الجانب الفلسطيني" في إشارة إلى مفاوضات عملية السلام التي بدأت أواخر يوليو/تموز الماضي، برعاية أمريكية، ولم يعلن عن أية نتائج لها حتى يومنا هذا. 

ووفقاً للإذاعة الإسرائيلية، فإن "رجال الأعمال هؤلاء، سيتوجهون إلى دافوس، بهدف الضغط من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، لما له من ضرر كبيرعلى بيئة الاقتصاد والاستثمار في إسرائيل".

والمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تأسس عام 1971، هو مؤسسة مقرها جنيف، وتقيم اجتماعها السنوي في دافوس، بسويسرا، ويحضر اجتماعها كبار رجال الأعمال، وقادة سياسيون، ونخبة من المثقفين والصحفيين من كل أنحاء العالم، ويعقد المنتدى أيضاً عدداً من الاجتماعات الإقليمية طول العام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان