رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"اعرف الإسلام" في مونديال البرازيل

اعرف الإسلام في مونديال البرازيل

شئون دولية

خالد رزق تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية

"اعرف الإسلام" في مونديال البرازيل

الأناضول 19 يناير 2014 11:35

وضع المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، خطة لمشروع كبير لنشر تعاليم الدين الإسلامي، خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم المقبلة، وأولمبياد 2016 المقرر إقامتهما في البرازيل.

وتقام النسخة العشرين من كأس العالم لكرة القدم، في الفترة بين 12 يونيو وحتى 13 يوليو 2014، في 12 مدينة برازيلية، فيما تقام الدورة الحادية والثلاثين من الأولمبياد في الفترة من 5 أغسطس 2016 وحتى 21 من الشهر نفسه.

 

وقال خالد رزق تقي الدين، رئيس المجلس إنهم وضعوا خطة مشروع كبير للتعريف بالإسلام خلال كأس العالم 2014 وأولمبياد 2016 ، واللتان ستقامان في البرازيل، مستفيدًا من علاقاته المتميزة بالحكومة البرازيلية والبلديات المختلفة وسفارات الدول العربية والإسلامية داخل البرازيل.

 

وأوضح أن "اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل وضع التصورات والخطط وأجرى الكثير من الاتصالات الداخلية والخارجية، لإطلاق المشروع تحت شعار "اعرف الإسلام"، على أن يتم تسخير جميع الإمكانات المادية واللوجستية لنجاحه وتميزه، بالعمل وسط الناس في الأسواق والجامعات ومحطات المترو ومعارض الكتب".

 

وقال تقي الدين: إن "هدف المشروع للتعريف بالإسلام خلال كأس العالم 2014م، وتفعيل دور الشباب المسلم من أبناء الجالية لتوضيح صورة الدين الإسلامي الصحيحة بين جماهير كأس العالم، والوصول للمشجعين المسلمين في البرازيل وأمريكا اللاتينية والتواصل معهم".

 

وأوضح أن أهم الوسائل التي تم الاتفاق عليها: "إقامة غرفة عمليات مجهزة بوسائل الاتصال الحديثة للتواصل مع المناطق الدعوية في المدن المختلفة خلال كأس العالم لتذليل العقبات والمشاكل التي تواجه العاملين، وخط تليفوني ساخن لمساعدة الوافدين من البلاد الإسلامية، وطباعة كتيب إرشادي يحتوي معلومات عن المدن التي ستقام فيها المباريات والمراكز الإسلامية والمساجد وأماكن مطاعم الحلال ومواقيت الصلاة، وكذلك توزيع ملصق اتجاه الكعبة على جميع الفنادق لوضعه بجميع الغرف".

 

وأضافت: "من الوسائل السيارة الدعوية والخيمة الدعوية، لتوزيع مليوني مطوية وكتاب، واسطوانات مدمجة سمعية وبصرية تتحدث عن مواضيع مختارة بعناية حول الإسلام ومجازة من المجلس، إضافة للقمصان والحقائب الدعوية والتي ستهدى لكبار الشخصيات ولاعبي كرة القدم، وإنشاء موقع خاص بالمشروع على شبكة الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي".

 

كما تضم الخطة، بحسب تقي الدين، "صيانة المساجد في بعض المدن التي ستعقد فيها مباريات المونديال والتي تتواجد بها جاليات مسلمة، وإقامة ثلاث دورات تدريبية للمتطوعين للعمل في المشروع تشمل جنوب ووسط وشمال البرازيل".

 

وأوضح أن "كأس العالم يلقي اهتمامًا خاصًا وشعورًا متميزًا لدى كافة شعوب العالم قاطبة، حيث يشارك فيه الملايين من كافة أنحاء، ويزيد من إثارتها وحيويتها أنها ستقام هذا العام في دولة البرازيل التي تعشق كرة القدم وتقدم آلاف من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات الخاصة ليمتعوا البشرية بأدائهم الرائع حتى أصبحوا محط أنظار الكثير من أقطار العالم".

 

وأوضح أن الخطة تم الاتفاق عليها مع اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، ومجلة الجمعة بالسعودية، وجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، داعيًا "الأشخاص والمؤسسات في العالم الإسلامي للمساهمة والتعاون والتنسيق مع سفارات الدول العربية والإسلامية في البرازيل، لتسهيل العمل وتذليل العقبات داخل البرازيل وخارجها".

 

ويقيم في البرازيل جالية مسلمة تقدر بمليون ونصف المليون نسمة، ينتشرون في أغلب الولايات، ويمثلهم 80 مؤسسة ومركزًا إسلاميًا، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخًا وداعية.

 

 اقرأ أيضا :

كريستيانو أو إبراهيموفيتش خارج مونديال البرازيل

"الرذاذ" سيستخدم في مونديال البرازيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان