رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مسيرة في ولاية نيوجرسي ضد النظام

مسيرة في ولاية نيوجرسي ضد النظام

شئون دولية

مسيرة في امريكا ضد الانقلاب-ارشيف

مسيرة في ولاية نيوجرسي ضد النظام

مصر العربية - متابعات 18 يناير 2014 16:26

شارك مئات المصريين في مسيرة بمدينة"جيرسي سيتي" بولاية نيوجرسي الأمريكية، اليوم السبت، ضد النظام، للمطالبة بإطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي، وللتنديد بالتعامل العنيف مع أنصاره.

 

المسيرة تأتي في إطار بدء فعاليات إحياء ذكرى ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، بحسب "الجمعية المصرية الأمريكية للديمقراطية وحقوق الإنسان"، الجهة المنظمة لها.

 

وعلى هامش مشاركته في المسيرة، قال أحمد شحاته، نائب رئيس الجمعية، "يموت في شوارع مصر العديد من المتظاهرين من أنصار مرسي بشكل شبه يومي، ويعتقل المئات".

 

وأكد أن "الثورة مستمرة؛ لأننا نعلم أن هذا هو السبيل الوحيد لنيل حرياتنا وحقوقنا الانسانية والديمقراطية في مصر".

 

ولفت "شحاته" إلى أن الجمعية تعتزم تنظيم فعاليات يوم السبت المقبل الذي يوافق الذكرى الثالثة لثورة يناير، وتشمل: مسيرة في مدينة "جيرسي سيتي" بولايه نيوجيرسى، يتم خلالها رفع العلم المصري أمام مبنى بلدية المدينة، يعقبها مظاهرة حاشدة أمام القنصلية المصرية في نيويورك، حيث سيتوجه المتظاهرون من هناك إلى الممثلية الدائمة لمصر في الأمم المتحدة.

 

وحول نتائج الاستفتاء الأخير على مسودة الدستور، الذي جرى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، قال شحاته: "الجميع يعرف أن غالبية المصريين لم يدلوا بأصواتهم ولم يشاركوا في الاستفتاء، لأن المشاركة تعني مباركة الانقلاب"، على حد وصفه.

 

أخبار ذات صلة:

واشنطن تجدد دعمها لمصر في استكمال خارطة الطريق

واشنطن: نشعر بقلق لحبس صحفيين وناشطين سياسيين بمصر

معهد واشنطن":الاستفتاء يمنح أمريكا فرصة لمراجعة موقفها

واشنطن: لم نقرر بعد استئناف المساعدات لمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان