رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«يعلون» يعتذر علنًا لـ«كيري» بعد انتقادات أمريكية حادة

«يعلون» يعتذر علنًا لـ«كيري» بعد انتقادات أمريكية حادة

شئون دولية

وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون

«يعلون» يعتذر علنًا لـ«كيري» بعد انتقادات أمريكية حادة

الأناضول : 15 يناير 2014 00:36

قدم وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون اعتذارًا علنيًا، مساء الثلاثاء، لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد احتجاجات أمريكية شديدة.

 

جاء ذلك على خلفية تصريحات منسوبة للوزير الإسرائيلي قال فيها إن كيري "يعمل مدفوعًا بهوس غير مفهوم".

 

وبعد اجتماع مطول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، أصدر يعلون بيانًا قال فيه "ليس بنية وزير الدفاع التسبب بأي هجوم على وزير، وهو يعتذر إذا ما كان الوزير (كيري) شعر بالإهانة بسبب كلمات منسوبة للوزير"، بحسب البيان الذي نشرته كل وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء الثلاثاء.

 

وأشار إلى أن "نحن نقدِّر الجهود الكثيرة التي يقوم بها وزير الخارجية كيري"، مضيفًا "إسرائيل والولايات المتحدة تتشاركان ذات الهدف في دفع السلام مع الفلسطينيين بقيادة وزير الخارجية كيري".

 

وكانت الولايات المتحدة وجهت، أمس الثلاثاء، انتقادات حادة إلى وزير الدفاع الإسرائيلي على خلفية تصريحاته.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، عن يعلون قوله في جلسة مغلقة "الشيء الوحيد الذي يمكنه إنقاذنا هو أن يحصل جون كيري على جائزة نوبل وأن يتركنا وشأننا".

 

وأضاف "الخطة الأمنية الأمريكية لا تستحق الورقة التي كتبت عليها"، مشيرا إلى أن "وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الذي جاءنا عازمًا، يعمل مدفوعًا بهوس غير مفهوم، ويمتلك توقعات ليست منطقية، لا يمكنه أن يعلمني شيئًا بما يخص الصراع مع الفلسطينيين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان