رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بايدن خلال لقاء نتنياهو: سنعمل على تمتين علاقة بلدينا

بايدن خلال لقاء نتنياهو: سنعمل على تمتين علاقة بلدينا

شئون دولية

نتنياهو واوباما

بايدن خلال لقاء نتنياهو: سنعمل على تمتين علاقة بلدينا

14 يناير 2014 04:36

قال نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، خلال مشاركته في مراسم تشييع أرئيل شارون "سنعمل على تمتين علاقة بلدينا بكل جد، لقد تفانينا من أجل بلدينا، لذلك ستكون علاقتهما أقوى من علاقتنا الشخصية".

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية العامة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن "نتنياهو وبايدن عقدا اجتماعا لمناقشة العلاقات الثنائية بين إسرائيل والولايات المتحدة، بالإضافة إلى ملفات السلام مع الفلسطينيين والشرق الأوسط".

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فقد أقام رئيس الوزراء الإسرائيلي في مقر إقامته بالقدس عشاء عمل على شرف نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الذي يزور إسرائيل كممثل للرئيس الأمريكي باراك أوباما في مراسم تشييع رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل أرئيل شارون.

وفي ختام اللقاء، وقع بايدن على سجل ضيوف رئيس الوزراء الإسرائيلي، وشكر لنتنياهو وعقيلته "سارة" حُسن الضيافة.

وكان بايدن قد التقى قبل ذلك رئيس دولة إسرائيل شمعون بيرس، وأكد له خلال اللقاء أن المنطقة وإسرائيل يمران بمرحلة تغييرات حقيقية، مطالبًا أن تستغل من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

ووري، بعد ظهر أمس الإثنين، جثمان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أرئيل شارون، في مزرعته العائلية المواجهة لتلة "شقائق النعمان" في منطقة النقب الملاصق لقطاع غزة، جنوبي إسرائيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان