رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصرع 71 شخصاً في موجة جديدة من الكوليرا بنيجيريا

مصرع 71 شخصاً في موجة جديدة من الكوليرا بنيجيريا

شئون دولية

انتشار الكوليرا في نيجيريا - ارشيفية

مصرع 71 شخصاً في موجة جديدة من الكوليرا بنيجيريا

وكالات 11 يناير 2014 07:13

لقي 71 شخصا علي الأقل مصرعهم وأصيب المئات جراء إصابتهم بداء الكوليرا بولاية "كانو" بشمال نيجيريا خلال الأسابيع القليلة الماضية ، وذلك في موجة جديدة من انتشار الكوليرا بعدد من الولايات النيجيرية وخاصة ولاية "كانو" التي شهدت العدد الأكبر من الإصابات.

وقال مدير مشروع مركز السيطرة علي الكوليرا بالولاية عبد السلام ناسيدي في تصريحات خلال زيارة لمكتب منظمة الصحة العالمية بكانو مساء أمس إن الحكومة تتعامل مع الحالات المصابة وتقدم لها العلاج مع نشر العديد من خبراء الصحة في المناطق المنكوبة.

وجاء الإعلان عن الوفيات والإصابات الجديدة بعد أسابيع من إعلان الحكومة النيجيرية وفاة 86 شخصا واصابة1623 جراء إصابتهم بداء الكوليرا في ست ولايات من ولايات البلاد الستة والثلاثين خلال الأسابيع الماضية.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من إنتشار الكوليرا والتي أودت بحياة أكثر من 1500 شخص في نيجيريا خلال الأعوام الماضية ، حيث قال مارتن دوز المتحدث الاقليمي باسم صندوق الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف": " طبقا لارقام الامم المتحدة فقد توفي 1555 شخصا نتيجة الاصابة بالمرض في نيجيريا أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان بالإضافة الي إصابة عشرات الاف خلال الأعوام القليلة الماضية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان