رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التوتر يلوح في أفق العلاقات الإيطالية - الهندية

التوتر يلوح في أفق العلاقات الإيطالية - الهندية

شئون دولية

القوات البريطانية - ارشيفية

التوتر يلوح في أفق العلاقات الإيطالية - الهندية

وكالات 11 يناير 2014 04:12

بدأ التوتر، يلوح من جديد في أفق العلاقات الإيطالية الهندية، على خلفية ورود أنباء من الهند مؤخرا، مفادها أن الحكم النهائي بحق الجنديين الإيطاليين اللذين قتلا صيادين هنديين في العام 2012، "سيصدر خلال يومين أو ثلاثة، وربما يواجها عقوبة الموت".  

وصرح وزير الداخلية الهندي، سوشيل كومار شيندى، في وقت سابق الجمعة، أن الحكم النهائي بحق الجنديين الإيطاليين اللذين يحاكمان حاليا أمام القضاء الهندي، سيصدر خلال يومين أو ثلاثة، مشيرا إلى احتمال الحكم عليهم بالإعدام، مما أدى إلى حدوث حالة من الغضب في الأوساط الإيطالية على مختلف الأصعدة.  

وعقد رئيس الوزراء الإيطالي، اجتماعا طارئا، مع وزير الخارجية، إيمّا بونينو لبحث ذلك الأمر، في مقر رئاسة الوزراء، أدلى بعدها بتصريحات لقناة "رين نيوز 24"، أكد فيها رفضهم لتراجع الحكومة الهندية عن الضمانات التي أعطتها لهم بحق الجنديين، مضيفا "نحن ننتظر ضمانات من شأنها تطميننا".

وأوضح ليتا، أن الحكومة الإيطالية ستقف بجانب الجنود حتى انتهاء هذه المحاكمة بنتيجة إيجابية.

ومن جانبه أكد ستيفانو دي ميستورا الممثل الخاص الذي كلفته الحكومة الإيطالية بمتابعة محاكمة الجنديين، أن طرح فكرة عقوبة الإعدام في هذا الأمر، "خطر أحمر بالنسبة لنا".

أما وزير الدفاع ماريو مورو، فربط ظهور فكرة عقوبة الموت في هذه القضية في الوقت الراهن، بالانتخابات التي اقتربت في الهند، وبالحملات الانتخابية.  

ويُحاكم الجنديان بتهمة قتل صيادين هنديين اعتقدا أنهما من القراصنة وذلك عندما كانا مكلفين بضمان أمن ناقلة نفط إيطالية قبالة سواحل جنوب غرب الهند في 15 شباط/فبراير 2012.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان