رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمم المتحدة: هناك استغلال لأزمة جوبا للقيام بأعمال عنف عرقية

الأمم المتحدة: هناك استغلال لأزمة جوبا للقيام بأعمال عنف عرقية

شئون دولية

هيلدا جونسون، الممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة في جنوب السودان

الأمم المتحدة: هناك استغلال لأزمة جوبا للقيام بأعمال عنف عرقية

محمد كمال 10 يناير 2014 18:08

قالت هيلدا جونسون، الممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة في جنوب السودان، إن أزمة جنوب السودان سياسية صرفة ولن تحل إلا عبر طاولة المحادثات، مشيرة إلى أن هناك من يستغل الأزمة السياسية للقيام بأعمال عنف ذات طابع عنصري وعرقي.

 

وأشارت جونسون، فى حوار مع قناة "سكاى نيوز عربية"، اليوم الجمعة، إلى أن ربط أي مفاوضات بالإفراج عن المعتقلين يعوق أي تقدم ، معربة عن أملها في وقف إطلاق النار فورًا، مشددة على ضرورة محاسبة من ارتكب أعمالاً إجرامية.

 

وأضافت: نحن بحاجة للتعزيزات التي أقرها مجلس الأمن، مشيرة إلى أنه تم الاعتداءات على عربات تابعة لمنظمات إنسانية، مشيرة إلى أنها على تواصل الحكومة لضمان تسهيل مهام البعثة.

 

وتابعت: شركاؤنا في مجال الخدمة الإنسانية بصدد إعداد عمليات إنسانية متكاملة تتولى توفير الخدمات من أغذية وتطهير وخدمات صحيةأ ساسية وغيرها لغالبية النازحين الذين فروا من القتال الدائر.

 

وأردفت :"أما بالنسبة للمخيمات مازلنا بحاجة لقدر أعلى من الخدمات، ورغم أن المنظمات الإنسانية أخذت على عاتقها تلك المسألة لكن الحاجة مازلت قائمة، ويجب الإسراع وتوفير 166مليون دولار التي سبق منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية طالب بها"، موضحة أن البعثة جمعت مائة مليون دولار، لكن بحاجة إلى المزيد لتوفير الاحتياجات الفورية للنازحين.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=uX0TqoxpJzA

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان