رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلة: 50 إسرائيليا من أصل إيراني ينضمون للجيش سنويا

مجلة: 50 إسرائيليا من أصل إيراني ينضمون للجيش سنويا

شئون دولية

ايرانيين في الجيش الإسرائيلي

مجلة: 50 إسرائيليا من أصل إيراني ينضمون للجيش سنويا

الأناضول 09 يناير 2014 16:05

كشفت معطيات رسمية إسرائيلية أن أكثر من 50 يهوديا مولودا في إيران ينضمون سنويا إلى الجيش الإسرائيلي وأن عددا منهم يتجندون في شعبة الاستخبارات التابعة للجيش الإسرائيلي حيث ثمة حاجة كبيرة لهم.

المعطيات التي أوردتها مجلة "بمحانيه" (في المعسكر) الأسبوعية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي، تشير إلى أن "60% من الشبان المولودين في إيران والقادمين إلى إسرائيل يخدمون في الجيش الإسرائيلي، وبالمقابل فانه فقط 23 % من الإناث يلتحقن بالخدمة في الجيش الإسرائيلي".

 

وتشير المعطيات، التي نشرت لأول مرة، إلى أن واحد من كل خمسة جنود من أصول إيرانية يتجندون في شعبة الاستخبارات التابعة للجيش الإسرائيلي، في حين أن واحدة من كل 3 مجندات يتجندن في ذات الشعبة وقالت المجلة "تعتبر هذه النسبة عالية إذا ما قورنت مع معدلات المتجندين في الخدمة العسكرية الإسرائيلية من الفئات الأخرى في المجتمع".

 

ويصل اليهود من أصول إيرانية إلى إسرائيل بطرق سرية وغير رسمية، في حين لا تنشر الدوائر الرسمية الإسرائيلية عدد اليهود الإيرانيين الذين يصلون إلى إسرائيل سنويا، أو عددهم حاليا في إسرائيل.

 

وقالت المجلة الإسرائيلية في العام الماضي وصل 110 قادمين جدُد من إيران إلى إسرائيل، عبر "دولة ثالثة"، من دون تحديد اسم هذه الدولة أو الطريقة التي وصلوا من خلالها.

 

ومن بين أبرز الجنود الإسرائيليين من أصول إيرانية وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق والرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي شاؤول موفاز، الذي ولد في أصفهان.

 

وأشارت المجلة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يبذل كل جهد ممكن لإقناع الجنود المولودين في إيران بمواصلة خدمتهم العسكرية ما بعد فترة الخدمة الإلزامية، حيث يبقى 14% منهم في الخدمة الدائمة في الجيش الإسرائيلي".

 

ونقلت عن مصدر في الجيش الإسرائيلي قوله "ليس لدى شعبة الاستخبارات في الجيش الكثير من الجنود الذين يتقنون اللغة الفارسية بطلاقة، ولذا فإننا نبذل جهودا كبيرة لإبقاء الجنود المولودين في إيران في الخدمة العسكرية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان