رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فرنسا: حظر عروض "مسرحي" مناهض لليهود

فرنسا: حظر عروض مسرحي مناهض لليهود

شئون دولية

عمل مسرحي فرنسي-ارشيف

فرنسا: حظر عروض "مسرحي" مناهض لليهود

مصر العربية - الأناضول 07 يناير 2014 16:10

أعلن رؤساء بلديات بعض المدن الكبرى في فرنسا عن التزامهم بمذكرة الحكومة، الداعية إلى منع عروض الممثل الكوميدي، ديودون، في إطار جولة يقوم بها في عموم البلاد، لتضمنها دعابات مناهضة لليهود.

 

وذكر رؤساء بلديات مرسيليا، وبوردو، وتور، أنهم سيلتزمون بقرار المنع، في حين أفادت بلدية مدينة نانت، التي ستبدأ فيها جولة الممثل الكوميدي المعروف، الخميس المقبل، أنها ستتخذ قرارها اليوم.

 

من جانبهم أعلن محامو ديودون، أنهم سيلجأون إلى المحكمة، في حال تطبيق الحظر، فيما أوضح الحزب الشيوعي، في بيان له، أن منع العروض المسرحية، لن يكون لها دور فعال في محاربة معاداة السامية.

 

وكانت رئاسة الوزراء الفرنسية أصدرت بيانًا أوضحت فيه أنها سترسل مذكرة إلى مراكز المحافظات والبلديات، تطلب فيه حظر عروض الفنان المسرحية، التي عادة ما يستخدم فيها ألفاظ معادية لليهود.

 

وكان وزير الداخلية الفرنسي" مانويل فالس" أعرب، في بيان الأحد الماضي، أنه سيحظر عروض الفنان الكوميدي في حال إصرار الأخير على تقديم المسرحية العنصرية الساخرة من اليهود.

 

يُشار إلى أن ديودون أدين سبع مرات، بتهمة التحريض على العنصرية والكراهية، وتقدمت الجمعيات اليهودية في فرنسا بشكاوى ضده، مرات عديدة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان