رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

آلاف المسلمين يُصلُّون في لاغوس من أجل الأمة النيجيرية

آلاف المسلمين يُصلُّون في لاغوس من أجل الأمة النيجيرية

شئون دولية

مذابح مسلمو نيجيريا-ارشيف

آلاف المسلمين يُصلُّون في لاغوس من أجل الأمة النيجيرية

الأناضول 05 يناير 2014 17:41

توافد الآلاف من المسلمين في نيجيريا، أغلبهم من لاغوس وضواحيها، اليوم الأحد، على ميدان "تافاوا باليوا سكوير"، حيث أدوا صلاة من أجل الأمة النيجيرية الثرية بالنفط، والتي رغم ذلك، يجتاحها الفقر والصراع الطائفي.

 

وتحت عنوان "مسلمون يصلون من أجل الأمة"، نظّم هذا الحدث "المنتدى الإسلامي المشترك"، وهو مزيج من المنظمات الإسلامية تنحدر إلى حد كبير من ولاية لاغوس، العاصمة السياسية السابقة ذات التاريخ الإسلامي شديد الثراء.

 

وحضر ذلك الحدث العديد من الشخصيات الإسلامية البارزة وعلماء وشخصيات عامة، بينها إمام لاغوس الشيخ إبراهيم غاربا، والقاضي حبيب أبيرو من محكمة لاغوس العليا، والخطيب البارز الشيخ أديبايو تجيديني.

 

وشارك أيضا قادة أكبر الجمعيات في نيجيريا، بينهم الشيخ عبد الله أكينبودي من جمعية "نصر الله الفاتح"، والشيخ عبد الرحمن أدانجبا من جمعية "قريب الإسلامية"، والدكتور عبد الرحمن أحمد من جمعية "أنصار الدين الإسلامي"، إلى جانب ممثلي أكثر من 100 جمعية إسلامية أخرى.

 

وتحدث عدد من تلك الشخصيات خلال التجمع، من بينهم العالم البارز، الشيخ عمران عبد المجيد إلِها، الذي قال: "من خلال الصلاة لبلادهم، يتبع المسلمون النيجيريون خطى النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) الذي كان يصلي من أجل مكة المكرمة، مسقط رأسه".

 

 

 

وسادت الحدث أجواء هادئة تبعث على الراحة بشكل فريد، خلافًا للتوقعات بأن المكان سيشهد إجراءات أمنية مشددة، تعكس الحالة الأمنية والخوف من أن مثل هذه التجمعات الكبيرة يمكن اختطافها من قبل بعض المتطرفين، بحسب مراسل وكال الأناضول.

 

وأصاف المراسل أن الشرطة وجهات أمنية أخرى كانت ممثلة تمثيلا جيدا ربما لاستكمال عمل مجموعة صغيرة من عناصر الشرطة السرية التي شوهدوا خلال الحدث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان