رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكا تستعد لأكبر موجة باردة منذ 20 عامًا

أمريكا تستعد لأكبر موجة باردة منذ 20 عامًا

شئون دولية

صقيع في امريكا

أمريكا تستعد لأكبر موجة باردة منذ 20 عامًا

وكالات 05 يناير 2014 07:09

تستعد مناطق واسعة في الغرب الأوسط الأمريكي لموجة جديدة من الهواء القطبي مطلع هذا الأسبوع يمكن أن تتدنى فيها درجات الحرارة إلى مستويات لم يسبق لها مثيل منذ عشرين عاماً قبل أن تتجه إلى الشمال الشرقي بعد عاصفة ثلجية قوية. 

وقالت الهيئة الأمريكية للطقس في بيان لها اليوم : إنه "ابتداء من اليوم الأحد سيشعر السكان بدرجات البرودة الشديدة في السهول الأمريكية في شمال البلاد بما فيها نورث وساوث داكوتا وحتى منطقة البحيرات العظمى وأوهايو فالي".
واشارت إلى أن هذه الموجة الجديدة ستكون الأشد برودة ويتوقع أن تغطي هذه الأجواء القطبية مناطق السهول الوسطى والبحيرات العظمى". 
وأضافت الهيئة :"ربما يشعر الناس بأن درجات الحرارة تتراوح ما بين 45 و51 درجة مئوية تحت الصفر في الولايات الواقعة في شمال ووسط الولايات المتحدة". 
وتأتي هذه العاصفة في أعقاب عاصفة ثلجية غطت مساحات واسعة من الشمال الشرقي للولايات المتحدة في أول أيام العام الجديد وتسببت في العديد من الوفيات وإلغاء آلاف الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والمكاتب الحكومية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان