رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرئيس الفرنسي يبدأ زيارة "اقتصادية" للسعودية

الرئيس الفرنسي يبدأ زيارة اقتصادية للسعودية

شئون دولية

فرنسوا هولاند

الرئيس الفرنسي يبدأ زيارة "اقتصادية" للسعودية

وكالات 29 ديسمبر 2013 05:11

يصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى الرياض، اليوم الأحد، في زيارة رسمية للسعودية تستمر ليومين. 

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي، اليوم، العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بينما يشارك، غدا الإثنين، في المنتدى الاقتصادي الفرنسي السعودي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، السبت، إنه سيتم خلال لقاء أولاند والملك عبد الله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق الرئيس الفرنسي في زيارته للمملكة، وزير الخارجية لوران فابيوس، ووزير إصلاح الانتاج وارنو مونتيبورغ، ووزير التجارة الخارجية نيكولا بريك، ووزير الدفاع وايف لودريان، إضافة إلى نحو 30 رئيس شركة، في زيارة يغلب عليها الطابع الاقتصادي.

وتعتبر المملكة الشريك التجاري الأول لفرنسا في المنطقة؛ حيث تجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين سنة 2013 ثمانية مليارات يورو، وتنشط الشركات الفرنسية المتواجدة بالسعودية في العديد من القطاعات الاقتصادية كالدفاع والنقل والنفط والخدمات، كما يتعاون البلدان كذلك في مجالات القضاء والصحة والثقافة، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وسبق أن زار أولاند السعودية في  نوفمبر 2012 ، في زيارة التقى خلالها العاهل السعودي الذي قلده خلالها قلادة الملك عبدالعزيز وهي أعلى وسام في المملكة، ويتم منحها لقادة الدول الصديقة تقديراً لهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان